استعادت الجمهورية العراقية 145 عائلة من رعاياها المحتجزين في مخيم الهول في ريف محافظة الحسكة شرق سوريا في دف

الحكومة,عربات,العام الجديد,الأولى,العراق,اليوم,روسيا,الحدود

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

العراق يستعيد 145 عائلة محتجزة في مخيم الهول شرقي سوريا

الشورى

استعادت الجمهورية العراقية 145 عائلة من رعاياها المحتجزين في مخيم الهول في ريف محافظة الحسكة، شرق سوريا، في دفعة هي الأولى خلال العام الجديد 2023.  

ونقلت السلطات العراقية، اليوم السبت، 145 عائلة مؤلفة من 583 عراقيا، ممن كانوا محتجزين منذ سنوات داخل مخيم الهول في ريف محافظة الحسكة الشرقي، الواقع تحت سيطرة الجيش الأمريكي والمسلحين الموالين له.  

وذكرت وكالة سبوتنيك، نقلاً عن مصادر محلية في ريف الحسكة، بأن 583 شخصاً يحملون الجنسية العراقية معظمهم من أفراد عائلات تنظيم "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا ودول أخرى) المحتجزين في مخيم الهول في ريف الحسكة الواقع تحت سيطرة الجيش الأمريكي وقوات "قسد" الموالية له، غادروا المخيم باتجاه الأراضي العراقية، اليوم السبت، بواسطة 25 حافلة كبيرة ترافقها 7 عربات نوع هامر أمريكية دخلت الحدود العراقية إلى مخيم جنوبي مدينة الموصل برفقة حراسة أمنية عراقية وهي الدفعة الأولى منذ بداية العام الحالي.  وقالت المصادر إن إدارة المخيم التابعة لقوات "قسد" كانت أبلغت قبل يومين 145 عائلة في المبيت بقسم الاستقبال في مخيم الهول، بانتظار وصول الوفد الذي سوف ينقل هذه العائلات برفقته إلى العراق.  وأفادت المصادر بأن "الدفعة الخارجة من المخيم، تأتي في إطار خطة الحكومة العراقية لإخراج رعاياها وإعادتهم إلى البلاد".