تقدم المحامي هاني سامح ببلاغ إلى النائب العام ضد مصور الشاب والفتاة مرتكبا الفعل الفاضح على كوبري منطقة الساح

مواقع التواصل,النائب العام,شاب,الإعلام,المواطنين,شبكة,قانون,الوزراء,الداخلية,تصوير,شرطة,مجلس الوزراء

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

انتهك حقوق المراهقين.. بلاغ يطالب بمحاكمة مصور فيديو الشاب والفتاة بالساحل

الشورى

تقدم المحامي هاني سامح ببلاغ إلى النائب العام ضد مُصور الشاب والفتاة مرتكبا الفعل الفاضح على كوبري منطقة الساحل بالقاهرة، مطالبا بمحاكمة كل من صور ونشر الفيديو عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

واتهم المحامي في بلاغه، مصور الفيديو بانتهاك حق المراهقين عن طريق تصويرهما، ومخالفة قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، مشيرا إلى ناشر الفيديو رغب في حصد المشاهدات والأرباح عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضح البلاغ أن مصور الفيديو خالف المادة "116 مكررا ب" من قانون الطفل التي تنص على أنه "يعاقب بغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تجاوز خمسين ألف جنيها كل من نشر أو أذاع بأحد أجهزة الإعلام أي معلومات أو بيانات، أو أي رسوم أو صور تتعلق بهوية الطفل حال عرض أمره علـى الجهـات المعنية بالأطفال المعرضين للخطر أو المخالفين للقانون".

وذكر البلاغ أن المادة 27 من قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات بأنه "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين وبغرامة تصل إلى ثلاثمائة ألف جنيه كل من استخدم موقعاً على شبكة معلوماتية يهدف إلى ارتكاب أو تسهيل ارتكاب جريمة معاقب عليها قانوناً".

وأشار البلاغ إلى أن المادة الخامسة من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2720 لسنة 2022 بشأن قواعد التصوير الشخصى فى الأماكن العامة تنص على أنه "يحظر تصوير أو نشر المشاهد المسيئة للبلاد أو المواطنين أو المخلة بالآداب العامة وتصوير الأطفال دون موافقة كتابية منهم".

وكشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى يظهر خلاله شاب وفتاة يقومان بأعمال منافية للآداب بالطريق العام أعلى كوبري بمنطقة الساحل.

وبإجراء التحريات وفحص الفيديو أمكن تحديد مكان الواقعة بدائرة قسم شرطة الساحل بمديرية أمن القاهرة، كما تم تحديد الشاب والفتاة (مقيمان بدائرة قسم شرطة الشرابية)، وبمواجهتهما أقرا بصحة ارتكابهما الواقعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، وإحالتهما للنيابة لمباشرة التحقيقات.