أكد محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال توافر الخبز بكافة مخابز العاصمة مع وجود وفرة استراتيجية في الدقيق مش

2021,ضبط,اليوم,الإسماعيلية,سوق العبور,مصر,الخارجية,التموين,الخبز,محافظ القاهرة,يوم,المواطنين

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

محافظ القاهرة: توافر الخبز بجميع المخابز.. وتقديم تيسيرات لتجار سوق العبور

الشورى

أكد محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، توافر الخبز بكافة مخابز العاصمة مع وجود وفرة استراتيجية في الدقيق، مشيرًا إلى أن رصيد الأقماح والدقيق كاف، ويتم تعزيز الأرصدة أولاً بأول، حيث تبلغ احتياجات العاصمة 1647 طنًا/يوم ومتوفر أكثر من 5331 طنًا/رصيد، كما تبلغ الاحتياجات اليومية 2021 طنًا/يوم، ومتوفر 3277 طنًا/رصيد.

جاء ذلك خلال قيام اللواء خالد عبد العال، بجولة مفاجئة، اليوم الخميس، على عدد من مخابز حي الخليفة؛ لمتابعة توافر الخبز المدعم ومطابقته للمواصفات.

كما تفقد محافظ القاهرة عدة منافذ لبيع اللحوم بأسعار مخفضة بحي السيدة زينب، وحرص محافظ القاهرة على الاستماع لآراء المواطنين حول توافر السلع بالأسواق ومستوى جودتها.

وحرص محافظ القاهرة كذلك على التأكد من أن المواطنين يقومون بالشراء بالسعر المعلن بالفعل، وأنهم يستطيعون الحصول على أي كميات يرغبون فيها، مشددًا على ضرورة تكثيف حملات مراقبة الأسواق والقضاء على محاولات حجب السلع أو احتكارها، والتصدي بكل حزم لمحاولات استغلال المواطنين ومنع المغالاة في الأسعار.

وشدد محافظ القاهرة، على رؤساء الأحياء بتكثيف الحملات بالتنسيق مع مباحث التموين ومديرية التموين للتأكد من الالتزام بالأسعار المعلنة.

رافق المحافظ، في جولته، اللواء عبد النعيم حامد مدير مديرية التموين، وعدد من قيادات المحافظة.

وفي نفس السياق، تفقد محافظ القاهرة، سوق العبور لمتابعة توافر احتياجات مواطني العاصمة من الأسماك والخضر والفاكهة بأسعار مناسبة.

وبدأ المحافظ، جولته بعقد لقاء موسع مع تجار السوق ناقش خلاله آليات ضبط ومراقبة الأسعار في أسواق الجملة والتجزئة باعتبار سوق العبور أكبر أسواق توفير المواد الغذائية بالقاهرة، كما يعد مؤشرًا رئيسيًا لحركة الأسعار في أسواق التجزئة.

وأكد أن توجيهات القيادة السياسية تشدد على ضرورة مراقبة الأسعار وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة، وإنشاء أسواق جديدة للجملة بالقاهرة تتيح للمواطنين فرصة الحصول على السلع بأسعار تنافسية من أسواق الجملة مباشرة مما يسهم في خفض الأسعار.

وأشار عبد العال إلى أن الأجهزة التنفيذية بالدولة تبذل جهدًا كبيرًا؛ لضبط الأسواق عن طريق نشر معارض بيع السلع بأسعار مخفضة للحد من مغالاة بعض التجار.

وأضاف محافظ القاهرة أن الإجراءات السريعة للسيطرة على ارتفاع الأسعار التي اتخذتها الدولة حرصًا على المواطنين في ظل الأزمة العالمية الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية أسهمت بشكل فعال في ضبط الأسعار بالأسواق.

وأكد وجود وفرة في الخضر والأسماك والفاكهة بأسعار مناسبة بسوق العبور نتيجة توسع الدولة في زيادة المساحات المنزرعة، مشددًا على أهمية دور تجار السوق المؤثر في إحداث توازن بالأسعار.

كما أكد تقديم كافة التيسيرات لتجار السوق، وطالبهم بالتنسيق مع تجار التجزئة للقضاء على ظاهرة المغالاة غير المبررة في الأسعار بعد ملاحظة وجود فروق كبيرة بين سعر الجملة بالسوق والأسعار في الأسواق الخارجية وتجار التجزئة.

وشدد محافظ القاهرة، على ضرورة الإعلان عن أسعار السلع سواء داخل السلاسل التجارية أو المحال الصغيرة، مؤكدًا وجود متابعة مكثفة من الدولة للأسواق لرفع المعاناة عن المواطنين.

وأكد تجار سوق العبور، خلال اللقاء، وقوفهم إلى جانب كافة القرارات والإجراءات التي تتخذها الدولة لخفض الأسعار من أجل مصلحة المواطن.

ويقع سوق العبور على مساحة 300 فدان على طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي ويقدم خدمات توفير الخضار والأسماك والفاكهة لسكان القاهرة والمحافظات المجاورة بأسعار الجملة.