قال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو اليوم الأربعاء 21 ديسمبر خلال اجتماع ترأسه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

الإعلام,المواطنين,روسيا,العالم,تصوير,القوات المسلحة,اليوم

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 21:35
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

روسيا: 27 دولة أنفقت 97 مليار دولار على «إمدادات الأسلحة لأوكرانيا»

الشورى

قال وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، اليوم الأربعاء 21 ديسمبر، خلال اجتماع ترأسه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن الجيش الروسي يواجه في أوكرانيا قوات الغرب الجماعي، الذي أنفق 97 مليار دولار على تسليح أوكرانيا.

وصرح شويجو، بأن "المستفيد الأكبر من هذه العمليات الولايات المتحدة الأمريكية التي تستفيد من إضعاف شركائها في أوروبا، وأن روسيا تقوم بعمليتها العسكرية الخاصة من أجل الدفاع عن المواطنين من الإبادة الجماعية".

وأضاف وزير الدفاع الروسي خلال الاجتماع، أن "جزء من الأسلحة التي توفرها الولايات المتحدة الأمريكية لأوكرانيا تصل إلى الأسواق حول العالم"، وأن كثير من الوسائل العسكرية الأمريكية تذهب لمساعدة أوكرانيا بما في ذلك 70 قمرًا صناعيًا عسكريًا، علاوة على أقمار صناعية أخرى متعددة الاستخدام".

وأكد المسئول الروسي، أنه "يتم تصوير الأعمال الإرهابية الأوكرانية بوصفها "بطولية" في وسائل الإعلام الغربية، ويتم عملية ترويج النازية الجديدة، في الوقت الذي يتم فيه تصفية العسكريين داخل الجيش الأوكراني ممن لا يطيعون الأوامر".

وأشار سيرجي، إلي أنه "لا بد من الإشارة إلى الدعم الكبير الذي نلمسه في المجتمع المدني، حيث تطوع أكثر من 20 ألف في صفوف القوات المسلحة، إلى جانب الدعم الذي نلقاه من عدد من المؤسسات والهيئات المجتمعية".

وأوضح شويجو، أن "التعبئة الجزئية ساعدت القوات المسلحة الروسية في توسيع سيطرتها على مساحة أكبر بخمسة أضعاف من المساحات التي كانت تسيطر عليها دونيتسك ولوجانسك الشعبيتان قبل 24 فبراير".

وقال الدبلوماسي الروسي، إننا "أعدنا للعمل والحياة المدنية موانئ فيرديانسك وماريوبول، وأصبح بحر آزوف مرة أخرى بحرًا روسيا داخليًا كما كان كذلك على مدار القرون الماضية".

ونوه شويجو، "علي أن العملية العسكرية الخاصة أثبتت مهنية القوات المسلحة الروسية وفعاليتها ومرونتها وسرعة استجابتها".

وأضاف المسئول الروسي، أنه "في يناير ستدخل غواصة "الأدميرال جورشكوف" إلى الخدمة القتالية التي تحمل أحدث الصواريخ الروسية "تسيركون"، وأن الثالوث النووي الروسي لديه جاهزية عالية بفضل تزويد القوات بأحدث الأسلحة، وفي يناير ستدخل فرقاطة "الأدميرال جورشكوف" إلى الخدمة القتالية التي تحمل أحدث الصواريخ الروسية "تسيركون".

كما أضاف شويجو، أن "27 دولة في العالم أنفقت 97 مليار دولار على إمدادات الأسلحة لأوكرانيا وأنه تم إجراء 15 مناورة عسكرية حول العالم في 2022، وسنستمر في التعاون العسكري مع 109 دول من آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية على الرغم من جميع المحاولات من الغرب الجماعي عزل روسيا".