قال المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب إن 2.2 مليون شخص من المتقدمين بطلبات للتصالح

عمرو,الحبس,قانون,مصر,الحكومة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

قانون التصالح.. رئيس محلية النواب: نبذل جهدا لحلحة المسألة بشكل جذري

الشورى

قال المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن 2.2 مليون شخص من المتقدمين بطلبات للتصالح، دفعوا مبالغ الجدية ولم يستكملوا مستنداتهم، مرجعًا الأمر إلى كثرة وتعقيد المستندات المطلوبة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الاثنين، أنه تناقش مع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، حول الأمر، والذي أجابه بأن «المواطن لا يوافي الحكومة بباقي المستندات».

وأشار إلى أن «التشريع الصادر عام 2019 ولائحته التنفيذية، حلحل 2.8 مليون مخالفة كان مسارهم الحبس والغرامة، كما أنه علّق الدعاوى والإجراءات الجنائية»، مؤكدًا أن «الأمر في حد ذاته مكسب».

وذكر رئيس محلية النواب، أن الحكومة تقدمت في الوقت الحالي بمشروع قانون لحل مشكلات التطبيق، استنادًا إلى جلسات قياس الأثر التشريعي، مشددًا على دور المجلس النيابي القوي، في متابعة مختلف التشريعات.

وتابع: «هناك جهد يتم لحلحة المسألة بشكل جذري، وفتح باب للطلبات التي لم تتقدم على أرض الواقع، أتوقع أن ينتهي الأمر خلال أسابيع قليلة جدًا، كان ممكن نمشي بمبدأ إكرام الميت دفنه، لكن الدولة والبرلمان حريصان على حل الملف».