أسفرت قرعة دور المجموعات لدور الابطال الافريقية للموسم الحالي عن مواجهات قوية في كافة المجموعات كما تواجد كل

الزمالك,إفريقيا,الأولى,الأهلي,بيراميدز,موسيماني

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

تاريخ مواجهات الأهلي مع صن داونز.. تفوق أحمر

الشورى

أسفرت قرعة دور المجموعات لدور الابطال الافريقية للموسم الحالي عن مواجهات قوية في كافة المجموعات، كما تواجد كل  الأهلي المصري وصن داونز والهلال السوداني والقطن الكاميروني  في المجموعة الثانية.

ونرصد في السطور التالية تاريخ مواجهات الأهلي مع صن داونز.

وخلال التقرير التالي نكشف تاريخ مواجهات الأهلي وصن داونز

ولعب الأهلي أمام نظيره صنداونز 12 مباريات في دوري أبطال إفريقيا، حقق الفوز في 6 مباريات منهم، بينما خسر مباراتين ، وانتهت 4 مواجهات بالتعادل.

ومع بداية الألفية الجديدة جمعت مباراة بين الفريقين بنهائي دوري أبطال إفريقيا في عام 2001، حيث تعادل الفريقين في مباراة الذهاب بهدف لكل فريق، لكن الأهلي حقق الفوز في مباراة الإياب بثلاثية نظيفة ليتوج حينها باللقب.

وعاد الصدام بين الفريقين من جديد بعد 6 أعوام، في إطار منافسات الدور ثمن النهائي لدوري الأبطال، وتعادل الأهلي خارج الأهلي بهدف لكل فريق، وفي العودة حقق الفوز بنتيجة 2-0.

وفي موسم 2018-2019، سجل صنداونز فوزا على الأهلي بالدور ربع النهائي من البطولة، كأكبر نتيجة بين الفريقين في مباراة الذهاب، حيث انتهت النتيجة لصالح الفريق الجنوب إفريقي بنتيجة 5-0، لكن الأهلي عاد وفاز في مباراة الإياب بهدف دون رد، ليحسم صنداونز التأهل لصالحه.

وتكررت المواجهة للعام الثاني على التوالي بين الفريقين في ربع نهائي البطولة موسم 2019-2020، حيث فاز الأهلي في مباراة الذهاب بهدفين دون رد، وانتهت مباراة الإياب بهدف لكل فريق ليواصل الأهلي مشواره ويحقق اللقب بعد الفوز في المباراة النهائية على حساب الزمالك.

وثالث مرة على التوالي لعب الأهلي أمام صنداونز الجنوب إفريقي في الدور ربع النهائي من البطولة، حيث فاز الأهلي في مواجهة الذهاب بالقاهرة بهدفين دون رد، قبل أن يتعادل في لقاء العودة ويكمل طريقه نحو اللقب العاشر، وتعد هذه هي المرة الأولى التي يواجه خلالها موسيماني فريقه السابق ويخرجه من البطولة، ويكمل مع الأهلي المشوار ليحقق ثاني القابه مع الفريق واللقب العاشر في تاريخ النادي.

وعلى جانب أخر أسفرت قرعة دور المجموعات للكونفدرالية الافريقية للموسم الحالي عن مواجهات قوية في كافة المجموعات، كما تواجد كل من فيوتشر وبيراميدز في المجموعة الثالثة.

وجاءت القرعة كالتالي:

المجموعة الأولى

اتحاد العاصمة

مارومو جالانتس الجنوب إفريقي

الأخضر الليبي

سان إلوا لوبوبو الكونغولي الديمقراطي

المجموعة الثانية

أسيك

ديابلز نوارز الكونغولي

ريفرز يونايتد النيجيري

موتيما بيمبي الكونغولي الديمقراطي

المجموعة الثالثة

بيراميدز

أسكو كارا التوجولي

فيوتشر

الجيش الملكي المغربي

 

المجموعة الرابعة

مازيمبي

الاتحاد المنستيري

يونج أفريكانز التنزاني

ريال باماكو المالي