ارتفعت أسعار الذهب العالمية خلال التداول على الأوقية اليوم الخميس الموافق 24 من نوفمبر الجاري وسجل سعر الأ

اليوم,أسعار الذهب

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

ارتفاع أسعار الذهب عالمياً.. والأسواق تترقب قرار «الفيدرالي»

الشورى

ارتفعت أسعار الذهب العالمية، خلال التداول على الأوقية، اليوم الخميس، الموافق 24 من نوفمبر الجاري، وسجل سعر الأوقية 1756 دولارا، بعد أن افتتحت بورصة الذهب تعاملاتها عند سعر الإغلاق السابق 1750 دولارا، لتصعد الأوقية نحو 6 دولارات ببداية تعاملات اليوم، في ظل ترقب الأسواق لقرار الفيدرالي الأمريكي بشأن رفع أسعار الفائدة خلال ديسمبر المقبل. وقال بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، في بيان لسياسته النقدية إن رفع أسعار الفائدة ستظل هي السياسة المتبعة لتصل إلى مستوى كافي للتقييد النقدي، مع الأخذ في الاعتبار الرفع التراكمي للتشديد.

ورأى غالبية مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي خلال اجتماع  لجنه السياسة النقديـة الأخيـر أنـه سيكون مـن المناسـب إبطاء وتيرة زيـادات أسعار الفائدة قريبا، مما أعطـى إشـارة على أن الفيدرالي سيرفع الفائـدة بمقـدار 50 نقطة أساس في اجتماع ديسمبر المقبل.

وكانت بورصة الذهب العالمية، قد استهلت تعاملاتها الأسبوعية الاثنين الماضي، عند سعر الإغلاق السابق 1750 دولار، وشهدت عدد من التقلبات السعرية خلال الأيام الماضية، متأثرة بظهور بيانات اقتصادية أمريكية تتعلق بالتضخم والنمو، علاوة على حجم الطلب على شراء المعدن الأصفر.

وتشهد الأسواق حالة من التذبذب وعدم الاستقرار، في ظل ترقب نتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي القادم، وقراراته المقبلة بشأن سعر الفائدة، بالإضافة إلى استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وتغير مؤشر الدولار، وحجم الطلب على الملاذ الآمن، وهو ما يدفع أسعار الذهب إلى التقلبات السعرية، ما بين الصعود والهبوط.