حررت أجهزة الأمن 2163 مخالفة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني على مستوى الجمهورية بعد قرار وزارة الداخلية بتفعيل

مصر,الملصق الإلكتروني,المواطنين,قانون,المركبات,الداخلية,الحبس,2021,المرور

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

تحرير 2163 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني ومصادرة 52 سيارة ودراجة

الشورى

حررت أجهزة الأمن، 2163 مخالفة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني على مستوى الجمهورية بعد قرار وزارة الداخلية بتفعيل العقوبات المقررة قانونا، وضبطت 609 مخالفة لقائدي الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذة، كما رفعت 52 سيارة ودراجة نارية متروكة ومتهالكة من الشوارع.

يذكر أن العقوبات تشمل  الحبس مدة لا تزيد على 6 أشهر وفرض غرامة مالية  لا تقل عن 300 جنيه ولا تزيد على 1500 جنيه، أو إحدى هاتين العقوبتين وسحب الترخيص لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد على ثلاثة أشهر.

وكانت وزارة الداخلية أهابت مالكي المركبات بمختلف أنواعها بسرعة التوجه لإدارات المرور التابعين لها لتركيب الملصق الإلكتروني، حيث سيتم البدء في اتخاذ الإجراءات القانونية المنصوص عليها في قانون المرور ولائحته التنفيذية حال عدم وضع أو تثبيت الملصق الإلكتروني المنصرف للمركبة أو إتلافه أو إخفائه أو نقله لمركبة أخرى أو العبث به بما يفقده صلاحيته وذلك اعتبارًا من 18 /9 /2021.

وتواصل وحدات المرور على مستوى الجمهورية، استقبال المواطنين لتركيب الملصق الإلكتروني، والذى يُعد خطوة هامة لتطبيق منظومة إلكترونية مرورية متكاملة.

تركيب الملصق الإلكتروني

وتواصل الوزارة تقديم الخدمة الإلكترونية التي تمكن مالكي المركبات بكافة أنواعها ذات التراخيص السارية من القيام بطلب تركيب ملصق إلكتروني وسداد الرسوم المطلوبة إلكترونيًا من خلال موقع بوابة مرور مصر.