حكمت محكمة جنايات سوهاج الدائرة الثامنة برئاسة المستشار محمد وليد بالسجن المؤبد لثلاثة مدانين بواقعة سرقة

المؤبد,قانون,الحكومة,النيابة,الأمن العام,محكمة,المستشار,متهمين,شرطة,ضبط,شخصين,سوهاج

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

السجن المؤبد لسارقي 3 ملايين جنيه من تاجر أجهزة كهربائية في سوهاج

الشورى

حكمت محكمة جنايات سوهاج، الدائرة الثامنة، برئاسة المستشار محمد وليد، بالسجن المؤبد، لثلاثة مُدانين بواقعة سرقة 3 ملايين جنيه من تاجر أجهزة كهربائية، وإطلاق الأعيرة النارية على سيارته أثناء مروره من أعلى كوبري جرجا العلوي، جنوب محافظة سوهاج.

وتعود تفاصيل القضية إلى شهر أكتوبر 2021، عندما تلقى اللواء مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة جرجا، يفيد بورود بلاغًا من تاجر أجهزة كهربائية، ويقيم دائرة المركز، مفاده أنه حال استقلاله سيارته أعلى كوبري جرجا العلوي، أطلق عليه 4 مجهولين الأعيرة النارية، وكانوا يستقلون سيارة ملاكي دون لوحات معدنية.

وتمكنوا من إيقاف بسيارته بعد أن صوبه عيار ناري بأحد إطارات السيارة، واستولوا من داخل السيارة على مبلغ مالي قدره 3 ملايين جنيه كان بحوزته، وفروا هاربين.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، أسفرت جهوده عن ضبط ثلاثة متهمين لهم معلومات جنائية، وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهدافهم وأمكن ضبط الثلاثة متهمين.

وبمواجهتهم أقر أحدهم بارتكابهم الواقعة تفصيليًا، حيث اتفقوا على ارتكاب الواقعة نظرًا لعلم أحد المتهمين بطبيعة عمل المجني عليه وباستلامه مبالغ مالية من المندوبين بصفة مستمرة.

وفي سبيل ذلك استأجر ا 2 من المتهمين سيارة ملاكي ونزعا لوحتها المعدنية، وبتاريخ الواقعة قاموا جميعًا بتتبع المجني عليه حتى وصوله إلى مدخل الكولا دائرة مركز شرطة أخميم بسوهاج، حيث استلم المجني عليه مع أحد المندوبين مبلغًا ماليًا، ثم توجهوا خلفه مستمرين في تتبعه حتى مقر الواقعة أعلى كوبري جرجا العلوي.

وأرشد أحد المتهمين الثلاثة على مبلغ مالي قدره 2 مليون و650 ألف جنيهًا، والسيارة المُستخدمة بالواقعة والسلاح الناري عبارة عن "بندقية آلية"، حيث أن المبلغ المتبقي بحوزة المتهم الهارب.

حُرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات، والتي أحالة أوراق القضية إلى محكمة جنايات سوهاج، والتي أصدرت حكمها المتقدم.

وقال أحمد شعبان ردادي، محامي الدفاع عن المتهم الثالث بالقضية سالفة الذِكر، إن الحكم جاء حسبما تنص المادة 313 من قانون العقوبات، وهو أن يُعاقب بالسجن المؤبد من وقعت منه سرقة مع اجتماع الخمسة شروط الآتية:

"أن تكون هذه السرقة حصلت ليلاً- أن تكون السرقة واقعة من شخصين فأكثر- أن يوجد مع السارقين أو مع واحد منهم أسلحة ظاهرة أو مخبأة- أن يكون السارقون قد دخلوا داراً أو منزلاً أو أوده أو ملحقاتها مسكونة".

"أو مُعدة للسكنى بواسطة تسور جدار أو كسر باب ونحوه أو باستعمال مفاتيح مصطنعه أو بواسطة التزيي بزي أحد الضباط- أو موظفًا عموميًا أو إبراز أمر مزور مدعي صدروه من طرف الحكومة- أن يفعلوا الجناية المذكورة بطريقة الإكراه أو التهديد باستعمال أسلحتهم".