أعلن علي بومنيجل المدرب المساعد لمنتخب تونس الأول لكرة القدم سبب تأخر إعلان جلال القادري المدير الفني لنسور ق

يوم,الأولى,مسابقة,فيفا,الدنمارك,تونس,الجمعة,العالم,قطر,اليوم

الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 15:49
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

منتخب تونس يكشف سبب تأخر إعلان القائمة النهائية للمونديال

الشورى

أعلن علي بومنيجل المدرب المساعد لمنتخب تونس الأول لكرة القدم، سبب تأخر إعلان جلال القادري المدير الفني لنسور قرطاج عن قائمة المنتخب المشاركة في كأس العالم 2022.

وتنطلق بطولة كأس العالم 2022، المقامة في قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري إلى 18 ديسمبر المقبل، ويلعب المنتخب التونسي في المونديال للمرة السادسة في تاريخه.

ويخوض المنتخب التونسي مبارياته في مونديال قطر 2022 ضمن المجموعة الرابعة، والتي تضم منتخبات الدنمارك وفرنسا وأستراليا، ويستهل مشاركته السادسة في المونديال والثانية على التوالي، بمواجهة منتخب الدنمارك يوم 22 من الشهر الجاري.

قال علي بومنيجل، في تصريحات صحفية: "هناك لاعبين في الدوريات الأوروبية ينهون التزاماتهم مع فرقهم يوم 13 من الشهر الجاري، ولذلك قررنا أن يكون بعد غد الإثنين 14 نوفمبر، موعدًا لإعلان القائمة النهائية".

وأضاف: "قررنا التأجيل تحسبًا لأي طارئ أو أي إصابة، وهذا التاريخ هو آخر موعد منحه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لتقديم القوائم".

وأوضح بومنيجل أن الجهاز الفني للمنتخب التونسي فضل مشاركة يوسف المساكني وفرجاني ساسي مع فرقهم في بطولة كأس حكام الفيفا بالدوحة، حتى يخوض اللاعبان أكثر عدد ممكن من المباريات قبل كأس العالم.

وأضاف أن هذا الأمر، سيسهم بصفة كبيرة في تجهيز الثنائي بدنيا للمشاركة في مونديال قطر 2022، كما سيجعلهم في الجاهزية البدنية ذاتها مع بقية اللاعبين.

يذكر أن فرجاني ساسي قد التحق أمس الجمعة بالمنتخب التونسي في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، ومن المنتظر أن يلحق به اليوم يوسف المساكني.

ودعا بومنيجل الجماهير التونسية للوقوف إلى جانب "نسور قرطاج" ومساندته في مونديال قطر 2022 لتحقيق نتائج مشرفة.

يذكر أن المعسكر التدريبي لمنتخب تونس بمدينة الدمام يستمر إلى الثالث عشر من نوفمبر الجاري، وهو آخر مرحلة من التحضيرات لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

ويغادر منتخب تونس بعد نهاية المعسكر مباشرة إلى الدوحة ليواجه نظيره الإيراني وديًا يوم 16 من الشهر الحالي، استعدادًا لانطلاق كأس العالم 2022.

وكان المنتخب التونسي قد خاض ثلاث مباريات ودية مع منتخبات تشيلي واليابان والبرازيل في إطار المرحلة الأولى من التحضيرات.

جدير بالذكر أنه من المتوقع أن تشهد مسابقة كأس العالم هذه النسخة حضورًا جماهيريًا ضخمًا بعد الإقبال الكبير على شراء تذاكر المباريات، والمقرر إقامتها على 8 ستادات تم تجهيزها لاستضافة العرس العالمى.