تعمل إدارة بايدن على تكثيف الجهود لتقليل انبعاثات الميثان مستهدفة صناعة النفط والغاز لدورها في ظاهرة الاحتباس

مصر,الغاز,الحكومة,الخارجية,الأولى,شبكة,قانون,النفط,حماية,اليوم,بايدن,الكونجرس,البيئة,2020,2021

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

ما هي خطط بايدن بقمة المناخ2022؟..وكيف قرأت الصحف الأمريكية استبقاله في مصر؟

الرئيس الامريكي ونظيره المصري  الشورى
الرئيس الامريكي ونظيره المصري

تعمل إدارة بايدن على تكثيف الجهود لتقليل انبعاثات الميثان، مستهدفة صناعة النفط والغاز لدورها في ظاهرة الاحتباس الحراري حتى في الوقت الذي ضغط فيه الرئيس جو بايدن على منتجي الطاقة لمزيد من التنقيب عن النفط لخفض الأسعار في مضخة البنزين، بحسب شبكة " سي إن إن الأمريكية"

خطط بايدن بقمة المناخ 

وكان من المقرر أن يعلن بايدن، اليوم الجمعة، عن قاعدة تكميلية للقضاء على انبعاثات الميثان - وهو غاز دفيئة قوي يساهم بشكل كبير في ظاهرة الاحتباس الحراري ويحمل تأثيرًا أقوى على المدى القصير حتى من ثاني أكسيد الكربون - أثناء حضوره مؤتمر المناخ العالمي في مصر.

 

ويأتي القانون الجديد الذي أصدرته وكالة حماية البيئة في أعقاب قاعدة الميثان التي أعلن عنها بايدن العام الماضي في قمة المناخ للأمم المتحدة في اسكتلندا، وتستهدف قاعدة 2021 الانبعاثات من آبار النفط والغاز الموجودة على مستوى البلاد، بدلاً من التركيز فقط على الآبار الجديدة كما فعلت لوائح وكالة حماية البيئة السابقة.

 

وتذهب القاعدة الجديدة إلى أبعد من ذلك وتستهدف جميع مواقع الحفر، بما في ذلك الآبار الأصغر التي تنبعث منها أقل من 3 أطنان (2.7 طن متري) من الميثان سنويًا، وتخضع الآبار الصغيرة حاليًا لفحص أولي ولكن نادرًا ما يتم فحصها مرة أخرى بحثًا عن التسريبات.

ما هي متطلبات خطط بايدن بقمة المناخ؟

 

ويتطلب الاقتراح أيضًا من المشغلين الاستجابة لتقارير الجهات الخارجية الموثوقة بشأن تسرب الميثان بكميات كبيرة.

 

يعد إنتاج النفط والغاز أكبر مصدر صناعي للميثان في البلاد، وهو المكون الأساسي للغاز الطبيعي، وهو هدف رئيسي لإدارة بايدن في سعيها لمكافحة تغير المناخ.

 

الولايات المتحدة من بين أكثر من 100 دولة تعهدت بخفض انبعاثات الميثان بنسبة 30٪ بحلول عام 2030 عن مستويات 2020.

 

كيف رأي الخبراء الأمريكان خطط بايدن؟

قال مايكل ريجان، مدير وكالة حماية البيئة، وهو موجود أيضًا في مصر للمشاركة في محادثات المناخ: "يجب أن نكون قدوة يحتذى بها عندما يتعلق الأمر بمعالجة تلوث الميثان - أحد أكبر العوامل الدافعة لتغير المناخ ''.

 

وتابع أن المعايير الجديدة الأقوى ستمكن التكنولوجيا الجديدة المبتكرة من الازدهار مع حماية الناس والكوكب .

 

وتأتي القاعدة التكميلية في الوقت الذي اتهم فيه بايدن شركات النفط بـ''التربح من الحرب '' وأثار احتمال فرض ضريبة غير متوقعة على شركات الطاقة إذا لم تعزز الإنتاج المحلي.

 

وانتقد بايدن مرارًا وتكرارًا شركات النفط الكبرى لتحقيق أرباح قياسية في أعقاب الحرب الروسية في أوكرانيا، بينما رفض المساعدة في خفض الأسعار في المضخات للشعب الأمريكي.

ماذا قال الكونجرس الأمريكي؟

اقترح الرئيس الديمقراطي الأسبوع الماضي أنه سيتطلع إلى اولكونجرس لفرض عقوبات ضريبية على شركات النفط إذا لم تستثمر بعض أرباحها القياسية لخفض التكاليف على المستهلكين الأمريكيين.

 

إلى جانب قانون وكالة حماية البيئة، فإن قانون المناخ والصحة الجديد الذي أقره الكونجرس في أغسطس يتضمن برنامجًا لخفض انبعاثات الميثان من شأنه أن يفرض رسومًا على منتجي الطاقة تتجاوز مستوى معينًا من انبعاثات الميثان.

 

والرسوم  التي من المقرر أن ترتفع إلى 1500 دولار لكل طن متري من الميثان، تمثل المرة الأولى التي تفرض فيها الحكومة الفيدرالية بشكل مباشر رسومًا أو ضريبة على انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

 

ويسمح القانون بإعفاءات للشركات التي تلتزم بمعايير وكالة حماية البيئة أو تقل عن حد معين للانبعاثات.

 

ويشمل أيضًا 1.5 مليار دولار في شكل منح وإنفاق آخر لمساعدة المشغلين والمجتمعات المحلية على تحسين المراقبة وجمع البيانات لانبعاثات غاز الميثان، بهدف إيجاد وإصلاح تسرب الغاز الطبيعي.

 

لقد وجدت دراسات متعددة أن الآبار الأصغر تنتج 6٪ فقط من النفط والغاز في البلاد ولكنها تمثل ما يصل إلى نصف انبعاثات الميثان من مواقع الآبار.

 

قال جون غولدستين، كبير مديري الشؤون التنظيمية للنفط والغاز في البيئة: "لا يمكننا ترك نصف المشكلة على الطاولة ونتوقع الحصول على التخفيضات التي نحتاجها للحصول على المجتمعات المحلية وحمايتها من التلوث ''. صندوق الدفاع.

 

رحبت صناعة النفط عمومًا بالتنظيم الفيدرالي المباشر لانبعاثات الميثان، مفضلة معيارًا وطنيًا واحدًا على خليط من قواعد الدولة.

 

ومع ذلك، طلبت شركات النفط والغاز من وكالة حماية البيئة إعفاء مئات الآلاف من أصغر الآبار في البلاد من قواعد الميثان القادمة.

 

اقرأ أبضًا| صور..بايدن يصل مصر.. والسيسي يؤكد لدينا لجنة عفو رئاسي للنظر في "كل من يستحق العفو"