اتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة الإجراء

قانون,العقارات,السيارات,الأموال العامة,الاستثمار,شرطة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

باع الوهم لضحاياه.. إحباط محاولة «نصاب» لغسل 3 ملايين جنيه بالغربية

الشورى

اتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، الإجراءات القانونية حيال صاحب إحدى شركات المقاولات، مقيم بدائرة مركز شرطة بسيون بالغربية، لقيامه بممارسة نشاطًا إجراميًا، من خلال تلقيه مبالغ مالية من المواطنين، بزعم توظيفها لهم فى مجال الاستثمار العقاري، مقابل حصولهم على أرباح شهرية متفق عليها.

وتمكن المتهم من الاستيلاء على مبالغ مالية بلغت 2,5 مليون جنيه، وتوقف عن سداد أصول تلك المبالغ، والأرباح المتفق عليها بالمخالفة للقانون، ومحاولته غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارته غير المشروعة، عن طريق شراء العقارات والأراضى الزراعية، وتأسيس الشركات وشراء السيارات والدراجات النارية.

وقام المتهم بإيداع جانب آخر من تلك الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامي المشار إليه، بحسابات خاصة به، وبأفراد أسرته ببعض البنوك، بقصد إخفاء مصدرها، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، حيث قدرت متحصلات نشاطه الإجرامى بمبلغ 3 ملايين جنيه تقريبًا.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية، الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر، ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، وفقاً لأحكام قانون مكافحة جرائم غسل الأموال.