- عبدالوهاب محمد: برنامج رحلات لركاب السفينة لزيارة المعالم الأثرية .استقبلت محافظة الإسكندرية السفينة السياحي

ميناء الإسكندرية,الإسكندرية,تركيا,السياحة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

ميناء الإسكندرية يستقبل السفينة «Mein Schiff 5» وعلى متنها سائحين من جنسيات مختلفة

عبد الوهاب محمد مدير مكتب وزارة السياحة بالإسكندرية  الشورى
عبد الوهاب محمد مدير مكتب وزارة السياحة بالإسكندرية

- عبدالوهاب محمد: برنامج رحلات لركاب السفينة لزيارة المعالم الأثرية .

استقبلت محافظة الإسكندرية السفينة السياحية "Mein Schiff 5"، التى ترفع علم مالطا القادمة من ميناء إنطاليا - تركيا والتى تقل على متنها سائحين من جنسيات مختلفة، طبقا للبرنامج المتكامل لعام ٢٠٢٢ الممتد حتى شهر ديسمبر القادم والذي يضم 30 رحلة سياحية لاستقطاب السفن السياحية إلى مدينة الإسكندرية.

ووجه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية جميع الجهات التنفيذية المسئولة، بضرورة توفير كافة سبل الدعم لزوار المدينة، وإظهار الإسكندرية بالمظهر الذي يليق بها أمام زوارها وبما يتناسب مع المكانة العريقة لعروس البحر الأبيض المتوسط في أذهانهم. 

وأكد المحافظ إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والإستعدادات لرسو السفن وإتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية اللازمة مع التأكيد على تقديم كل الدعم للجهات للظهور بالشكل اللائق، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية وميناء الإسكندرية بقيادة اللواء نهاد شاهين رئيس هيئة الميناء.

وكلف اللواء محمد الشريف شيرين مصطفي مدير الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالتنسيق مع الجهات المختصة، لتوفير كل ما يلزم لتأمين وتوفير احتياجات زوار الإسكندرية واستقبالهم بالشكل اللائق وتسهيل تحركهم إلى المناطق الأثرية والسياحية بالمدينة وإتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان تجول السائحين بالمدينة وزيارة معالمها والاستمتاع بها، مؤكدا أن الإسكندرية تستحق أن تكون في مصاف المدن السياحية العالمية لما لها من مقاومات عظيمة.

وتنفيذا لتوجيهات المحافظ؛  وزع أعضاء الهيئة العامة لتنشيط السياحة بالتعاون مع حسام غريب، مدير إدارة المراسم بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية، النشرات والدلائل السياحية لمعالم الإسكندرية السياحية والأثرية وتوفير كافة سبل الراحة والترفيه لضيوف المدينة، وسط حالة من السعادة من جانب السائحين بحفاوة الإستقبال.

وبناءً على تعليمات أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، قام عبد الوهاب محمد، مدير مكتب وزارة السياحة بالإسكندرية، باستقبال السفينة السياحية.

وأعلن مدير مكتب وزارة السياحة تنفيذ برنامج رحلات لركاب الباخرة لزيارة المعالم الأثرية.