أعلن المكتب الإعلامى للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في بيان صادر أن الأرصفة الجديدة لميناء شرق بورسعيد شهدت

تركيا,الخارجية,دمياط,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

تصدير 100 ألف طن أسمنت معبأ وخام الكلنكر إلى غانا

الشورى

أعلن المكتب الإعلامى للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في بيان صادر أن الأرصفة الجديدة لميناء شرق بورسعيد شهدت اليوم نشاطا ملحوظا فى حركة السفن وحركة تصدير البضائع العامة إلى الأسواق الخارجية وخاصة أوروبا وأفريقيا، فقد استقبلت السفينة العملاقة BALTIC SCORPION التى ترفع علم جزر مارشال حيث يبلغ طولها 200 متر وغاطس 11 متر والحمولة الكلية 36353 طن وذلك لشحن 50 ألف طن أسمنت معبأ إلى غانا.

 كما استقبل الميناء السفينة STAR ZETA القادمة من ميناء تركيا والتى ترفع علم جزر مارشال حيث يبلغ طولها 188 مترا والغاطس 11.5 متر والحمولة الكلية 29357 طن وذلك لشحن 50 ألف طن من خام الكلنكر إلى غانا .

وذكر البيان أن الميناء انتهى من شحن السفينة ASMAR القادمة من ميناء دمياط والتى ترفع علم سانت كيتس ويبلغ طولها 100 متر والغاطس 7.2 متر وذلك لشحن 7200 طن ملح إلى رومانيا.

وقد اتخذت إدارة الميناء جميع الإجراءات الخاصة بدخول السفن تمهيداً لبدء عمليات الشحن على الأرصفة الجديدة لميناء شرق بورسعيد مما يعزز قدرة الميناء على استقبال هذا النوع من سفن البضائع العامة.

يأتى ذلك انعكاساً للنجاحات التى أحرزتها موانئ المنطقة الاقتصادية لتحسين الكفاءة التشغيلية فى الخدمات المرتبطة باستقبال السفن وتداول البضائع، وكذلك تعزيز الشراكات الفاعلة مع القطاع الخاص لجذب الخطوط الملاحية للموانئ التابعة.