قال وزراء خارجية المجموعة بعد محادثات في ألمانيا اليوم الجمعة إن مجموعة السبع وافقت على هيكل جديد لنقل المسا

شبكة,الوزراء,الشتاء,الكهرباء,الخارجية,الغربية,روسيا,الجمهور,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بعد التدمير الروسي.. مجموعة السبع توافق على إعادة إعمار أوكرانيا

الشورى

قال وزراء خارجية المجموعة بعد محادثات في ألمانيا، اليوم الجمعة، إن مجموعة السبع وافقت على هيكل جديد لنقل المساعدات إلى أوكرانيا للمساعدة في إعادة بناء البنية التحتية التي تستهدفها روسيا.

 

وقال الوزراء بعد اجتماع استمر يومين في مدينة مونستر الغربية:"اليوم نؤسس آلية تنسيق لمجموعة السبع لمساعدة أوكرانيا في إصلاح واستعادة والدفاع عن بنيتها التحتية الحيوية للطاقة والمياه".

 

وقال نادي الدول الغنية إن روسيا تحاول "ترويع السكان المدنيين" في أوكرانيا بشن هجمات ضد الناس والبنية التحتية، ولا سيما مرافق الطاقة والمياه.

 

وقال الوزراء في بيان إن "الهجمات العشوائية ضد المدنيين والبنية التحتية تشكل جرائم حرب، ونؤكد عزمنا على ضمان المساءلة الكاملة عن هذه الجرائم والجرائم ضد الإنسانية".

 

كما أعربت مجموعة السبع عن قلقها إزاء تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأخيرة بشأن الأسلحة النووية، وقالت إن أي استخدام لمثل هذه الأسلحة سيقابل "بعواقب وخيمة"، وأكدوا أن "خطاب روسيا النووي غير المسؤول غير مقبول".

 

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الخميس، إن الحملة الروسية ضد شبكة الطاقة الأوكرانية تركت حوالي 4.5 مليون شخص بدون كهرباء.

 

على مدى أسابيع، أمطرت القوات الروسية البنية التحتية الأوكرانية بالصواريخ والطائرات بدون طيار، على ما يبدو على أمل تحويل المشاعر بين الجمهور الأوكراني وجيرانه ضد الحرب خلال برد الشتاء.

 

ودمرت الضربات الروسية الشهر الماضي حوالي ثلث محطات الطاقة في البلاد، حثت حكومة كييف الأوكرانيين على الحفاظ على الكهرباء قدر الإمكان.

 

وقبيل اجتماع مجموعة السبع، قالت وزيرة الخارجية الألمانية التي تستضيفها أنالينا بربوك إن المجموعة ستساعد أوكرانيا بمواد من بينها المولدات والسخانات للبقاء على قيد الحياة في فصل الشتاء.