أثنى الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة السعودي على تحضيرات دولة قطر لتنظيم نسخة استثنائية من بطولة

الجمهور,قطر,العالم,الشتاء,كرة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزير الرياضة السعودي يُثني على استعدادات قطر لاستضافة كأس العالم

الشورى

أثنى الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة السعودي على تحضيرات دولة قطر لتنظيم نسخة استثنائية من بطولة كأس العالم 2022 .

 وشدد وزير الرياضة السعودي على أن اللجنة المنظمة ودولة قطر وفرت تجهيزات رائعة من منشآت رياضية متطورة جدا تضمن نجاح البطولة، مشيرا إلى أنه سيكون نجاحا لكل المنطقة الخليجية والعالم العربي .

 وقال الأمير عبد العزيز في حوار لصحيفة لوسيل القطرية :"أوجه الشكر إلى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد وكل المسؤولين في قطر على ما وفروه من تسهيلات لحضور الجمهور السعودي بكثافة ومتابعة مباريات البطولة".

 وأشاد الفيصل بالتنسيق بين البلدين الشقيقين على مستوى الجهات الحكومية أو الخاصة لاسيما في الحدث العالمي المرتقب الذي سيشارك فيه منتخب بلاده وذلك للمرة السادسة في تاريخ البطولة.

 وأضاف :" كأس العالم هو أكبر حدث في كرة القدم بالعالم، وكون أنه يقام بدولة قطر المجاورة لنا فنحن نعتبر كأس العالم مقامة عندنا .. ونستشعر فعلا أن كأس العالم المرتقبة بقطر هي بطولة كل العرب ".

 وأضاف :"يعتبر توقيت إقامة كأس العالم بقطر استثنائيا حيث إن مبارياتها سوف تلعب في فصل الشتاء وهذ أمر مختلف ولم يسبق حدوثه في أي نسخة سابقة من بطولة كأس العالم. كل هذه الأمور تعد في صالح البطولة المرتقبة فضلا عما شاهدناه خلال الزيارات التي تمت في الأشهر الماضية من تجهيزات وتحضيرات ولذلك أعتقد أنهم مستعدون استعدادا تاما للبطولة".

 وأشاد الأمير عبد العزيز بن تركي بالاجتماع الذي عقده ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مؤخرا مع لاعبي المنتخب السعودي لكرة القدم وأعضاء الجهازين الفني والإداري قائلا :"كان اجتماعا تحفيزيا وملهما لهم.. فولي العهد الأمير محمد له فضل كبير علينا جميعا في دعم الرياضة واهتمامه بها وببرامج منتخبنا".

 وأردف :"قد يعتقد الناس أن بداية المشوار انطلق من هذا اللقاء ولكن في الحقيقة كان قد بدأ منذ سنتين منذ انطلاق التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، حيث كان التحدي الأول بالنسبة لمنتخبنا هو التأهل إلى كأس العالم بقطر وكان ذلك هو الهدف الأسمى الذي وضعه ولي العهد لنا.. وللأمانة حظينا بدعمه وتوجيهه عند أي مشاكل قد تواجهنا ولكن الحمد لله لم تواجهنا أي مشاكل ولم ينقصنا أي دعم أو تجهيز للمنتخب السعودي".