ذكرت وسائل إعلام رسمية سورية أن جنديا أصيب بعد غارات جوية إسرائيلية على دمشق واصفة هجوما نهارا نادرا في أعقاب

قصف,رئيس الوزراء,هجوم,سوريا,الجمعة,مقتل,الإعلام,يوم,الوزراء

الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 19:55
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

إسرائيل تشن غارة جوية على دمشق.. ولا ضحايا

الغارات الإسرائيلية الجوية  الشورى
الغارات الإسرائيلية الجوية

ذكرت وسائل إعلام رسمية سورية أن جنديا أصيب بعد غارات جوية إسرائيلية على دمشق، واصفة هجوما نهارا نادرا في أعقاب سلسلة من التفجيرات في العاصمة ومدن أخرى خلال الأسابيع الماضية.

 

وتم تفعيل الدفاعات الجوية السورية لصد الهجوم قرابة الساعة الثانية بعد الظهر بالتوقيت المحلي يوم الاثنين، بحسب وكالة الأنباء السورية " سانا ".

 

وكشفت الوكالة، أن العدو الإسرائيلي نفذ غارة جوية بصواريخ من شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة مستهدفة بعض النقاط بالقرب من مدينة دمشق، مضيفًة أن عددا من الصواريخ أسقطت لكن الهجوم  أسفر عن إصابة جندي وخسائر مادية .

 

ونشرت وسائل إعلام محلية صورة تزعم أنها تظهر تقدم الهجوم، مع ظهور آثار الدخان على أنها ذخائر دفاع جوي تواجه صواريخ قادمة.

 

على الرغم من أن مثل هذه الضربات نادرا ما يتم تنفيذها خلال النهار، إلا أن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت بشكل متكرر أهدافا داخل سوريا خلال نضال البلاد المستمر منذ عقد ضد المتمردين الجهاديين .

واعترف رئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو ذات مرة بـ مئات الضربات على مر السنين، ولم يؤكد الجيش الإسرائيلي الهجوم الذي تم الإبلاغ عنه يوم الاثنين وامتنع بشكل عام عن التعليق على الرغم من المزاعم المستمرة من دمشق.

 

كما أفادت وسائل الإعلام الحكومية عن غارة جوية مماثلة يوم الجمعة الماضي، نقلاً عن مسؤول عسكري قال إن وابلًا من الصواريخ الإسرائيلية استهدف مواقع في العاصمة.

 

 وأضافوا أن معظمهم أسقطوا، لكنهم قالوا إن الهجوم تسبب في بعض الأضرار المادية، أسفر هجوم آخر على إسرائيل عن مقتل خمسة جنود سوريين، بينما قصف الجيش الإسرائيلي المطارات الدولية في دمشق وحلب في أكثر من مناسبة منذ الصيف.