نشرت وزارة الدفاع الروسية اليوم الاثنين بيانا قدمت فيه تفاصيل المعلومات المتوفرة لديها حول تخطيط كييف لاستفز

اليوم,وزارة الدفاع,انفجار,روسيا,العالم,الاتصالات

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

روسيا تكشف المعلومات المتوفرة لديها حول تخطيط كييف لتفجير "قنبلة قذرة"

الشورى

نشرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، بيانا قدمت فيه تفاصيل المعلومات المتوفرة لديها حول تخطيط كييف لاستفزاز بتفجير "قنبلة قذرة".

- هدف الاستفزاز هو اتهام روسيا باستخدام أسلحة الدمار الشامل وشن حملة قوية ضد روسيا في العالم تهدف إلى تقويض الثقة في موسكو.

هناك منظمتان أوكرانيتان لديهما تعليمات محددة لإنشاء "قنبلة قذرة"، والعمل عليها يقع في مرحلته النهائية.

- هناك معلومات حول الاتصالات بين مكتب الرئيس الأوكراني وممثلين بريطانيين بشأن إمكانية الحصول على التكنولوجيا لإنتاج الأسلحة النووية.

- توجد في أوكرانيا مؤسسات لديها مخزون من المواد المشعة التي يمكن استخدامها في صنع "قنبلة قذرة" وهي 3 محطات نووية عاملة (جنوب أوكرانيا وخميلنيتسكايا وريفنينسكايا) ومحطة تشيرنوبيل النووية غير المستخدمة التي توجد فيها مرافق تخزين النفايات المشعة.

- مصنع "فيكتور" لمعالجة النفايات المشعة والذي تم إنشاؤه مؤخرا ومصنع "بريدنيبروفسكي" الكيميائي ومواقع التخلص من النفايات المشعة "بورياكوفكا" و"بودليسني" وروسوخا" يمكن أن تتسع لأكثر من 50 ألف متر مكعب من النفايات المشعة والتي يمكن استخدامها أيضا في صنع "القنبلة القذرة"ويقوم مصنع "فوستوشني" للتعدين والمعالجة بتعدين خام اليورانيوم.

- توجد في أوكرانيا القاعدة العلمية الضرورية وفيها معهد خاركوف للفيزياء والتكنولوجيا الذي شارك علماؤه في البرنامج النووي السوفيتي وحيث تعمل المرافق التجريبية، بما في ذلك أجهزة "أوراغان" النووية الحرارية، وكذلك معهد البحوث النووية التابع لأكاديمية العلوم في كييف، حيث يتم البحث مع المواد المشعة.

- وفقا لخطط نظام كييف سيكون من الممكن أن إخفاء انفجار مثل هذه الذخيرة في شكل انفجار غير متوقع للذخيرة النووية الروسية منخفضة القوة التي يستخدم فيها اليورانيوم عالي التخصيب.

- سيتم تسجيل وجود نظائر مشعة في الهواء بواسطة مجسات نظام المراقبة الدولي في أوروبا، لاتهام روسيا باستخدام أسلحة نووية تكتيكية.

- كانت التكنولوجيات المماثلة للحرب الإعلامية قد استخدمت من قبل الغرب في سوريا، عندما قامت "الخوذ البيضاء" بتصوير مقاطع فيديو دعائية حول استخدام الأسلحة الكيميائية من قبل القوات الحكومية هناك.