حقق الزمالك انتصارين من أصل اثنين ليتصدر ترتيب الدوري المصري الممتاز بفوزه 2-0 على ضيفه سيراميكا كليوباترا يوم

القاهرة,السيسي,عمرو,سيف الدين الجزيري,سيراميكا كليوباترا,الأهلي,الزمالك,كرة,يوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

تحليل| كيف استطاع تكتيك فيريرا التغلب على قوة سيراميكا؟

مدرب النادي الزمالك  الشورى
مدرب النادي الزمالك

 

 

حقق الزمالك انتصارين من أصل اثنين ليتصدر ترتيب الدوري المصري الممتاز بفوزه 2-0 على ضيفه سيراميكا كليوباترا، اليوم الأحد، رغم أنه تعرض للإرهاق للحصول على النقاط الثلاث.

رأسية مبكرة من المهاجم التونسي سيف الدين الجزيري وهدف متأخر من الظهير الأيسر أحمد فتوح رفعت الزمالك في مرمى سيراميكا، الذي لم يحالفه الحظ في عدم الحصول على شيء من المباراة.

 

وأهدر الفريق العديد من الفرص للتسجيل وسجل هدفين غير مسموح بهما بداعي التسلل لأن النتيجة بالكاد تعكس الصورة الحقيقية للمباراة.

 

سيظل الزمالك راضيًا عن حصد جميع النقاط الثلاث، قبل خمسة أيام من لقاء غريمه الدائم في القاهرة الأهلي في مباراة كأس السوبر المصري المرتقبة في أبو ظبي.

 

واحتفظ سيراميكا بالمركز الثالث برصيد ثلاث نقاط بعد أن حقق فوزًا رائعًا في الافتتاح 3-0 على المصري الأسبوع الماضي.

 

وبدا الزمالك وكأنه مبحر عندما منحهم الجزيري التقدم في الدقيقة الثامنة بعد إنهاء حركة رائعة للفريق.

 

تمريرة رائعة من فتوح خلصت إلى لاعب الوسط متعدد الاستخدامات إمام عاشور، الذي سدد الكرة فوق الحارس ليجزيري أن يسدد في الشباك الفارغة.

 

ومع ذلك، لم يتمكنوا من البناء على هدفهم المبكر حيث سيطر سيراميكا على فترات طويلة.

 

وأحرز سيراميكا هدفا من ركلة ركنية قبل فترة وجيزة من نهاية الشوط الأول لكن المهاجم أحمد ريان، الذي كان في موقف تسلل، حُكم عليه بالتدخل في اللعب.

 

كان المهاجم النيجيري جون إيبوكا من سيراميكا بمثابة شوكة دائمة في فريق الزمالك واقترب في الدقيقة 48 عندما تفوق على المدافع محمد عبد الغني وسدد كرة بزاوية بعيدة عن المرمى.

 

وتحسن الزمالك فقط عندما تم تقديم المخطط المخضرم محمود شيكابالا ليمنح فريقه الذي لا أسنان له الحماس الذي يحتاجه بشدة في الثلث الأخير.

 

وسدد الزميلان البدلان عمرو السيسي وشامشون أكينيولا في تسديدتين أخطتا المرمى بصعوبة لكن سيراميكا سجل هدفًا آخر لريان بسبب تسلل قوي قبل أن يضيع المهاجم أفضل فرصة لفريقه.

 

مع تبقي ست دقائق على النهاية، تم اختياره دون أي رقابة في القائم البعيد عن طريق عرضية جذابة لكن رأيته مرت بعيدًا عن المرمى.

 

وخفف فتوح من أعصاب الزمالك عندما قام بجولة جريئة في الدفاع وأرسل تسديدة بقدمه اليمنى الضعيفة أخطأت الحارس الذي تمركز بشكل سيئ.