قالت شبكة روسيا اليوم إن الشرطة الألمانية فتحت تحقيقا في الحادث الذي تعرضت له خطوط نورد ستريم 2 الروسية وا

الاتحاد الأوروبي,الغاز,الدنمارك,مياه,شبكة,روسيا,شرطة,وزارة الدفاع,اليوم

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 07:05
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

ألمانيا تبدأ التحقيق في تسرب الغاز بخط نورد ستريم

الشورى

قالت شبكة "روسيا اليوم" إن الشرطة الألمانية فتحت تحقيقًا في الحادث الذي تعرضت له خطوط نورد ستريم 2 الروسية، والذي أسفر عن تسرب الغاز منها في مياه الدنمارك والسويد.

ورفع قائد الشرطة الفيدرالية ديتر رومان طلبًا إلى المجلس التشريعي البوندسفير للحصول على المساعدات الإدارية اللازمة للتحقيق، الذي وافق عليه بعد تقييم قدرات البحرية بالتنسيق مع وزارة الدفاع والجهات القانونية الألمانية وتم تكليف الخبراء والمحققين الذين انطلقوا من مدينتي كيل وإكرنفورد على متن كاسحة الألغام "ديلينغين" وسفينة "ميتيلغروند" متعددة المهام.

وأعلن وزير العدل الألماني ماركو بوشمان، أن مكتب المدعي العام الفيدرالي يدرس ضرورة فتح تحقيق جنائي في الحادث الذي من المحتمل أن يصنف ضمن الجرائم الجنائية.

بحر البلطيق وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية، قالت الشرطة الألمانية إنها أرسلت إلى بحر البلطيق في أعالي جزيرة بورنهولم عنصري شرطة مدعومين من قبل البحرية وسفينة الشرطة الاتحادية، بي بي 81-بوتسدام.

كما يشارك في المهمة البحرية قارب مخصص للبحث عن الألغام يحمل وقارب مدني متعدد الأغراض.

وفي نهاية سبتمبر الماضي اكتشفت 4 مواضع لتسريب الغاز تحت الماء من الخطين، أدت إلى حدوث انفجارين على الأقل.

وتقع مواضع التسريب بالقرب من جزيرة بورنهولم في بحر البلطيق بعضها في المياه الدنماركية وبعضها في المياه السويدية.

ويعتقد الاتحاد الأوروبي والحلفاء في حلف شمال الأطلسي (ناتو) أن ما حدث هو عمل تخريبي، وفي المقابل وصف الكرملين التكهنات حول ضلوع روسيا فيما حدث بأنها " حمقاء وعبثية".

وتعاني القارة العجوز من أزمة طاقة بعد أن فرض الاتحاد الأوروبي ودول أوروبية رئيسية عقوبات على روسيا على خلفية العملية العسكرية التي أطلقتها الأخيرة في أوكرانيا.

وتنتظر أوروبا شتاء قاسيا فيما لا تزال تبحث عن مصادر بديلة للطاقة، وسط ارتفاع قياسي لأسعار المحروقات وتضخم يلقي بظلاله على المشهد العالمي.