أكدت الإمارات وباراجواي أهمية تفعيل التعاون المشترك على مستوى العمل البرلماني والتنسيق في المحافل الدولية ودو

البيئة,الإمارات,التجارة,مجلس النواب,التنمية المستدامة,أمريكا,الحكومة,التعاون الاقتصادي

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الإمارات وباراجواي تؤكدان أهمية دور البرلمانيين في مكافحة الإرهاب

الشورى

أكدت الإمارات وباراجواي أهمية تفعيل التعاون المشترك على مستوى العمل البرلماني والتنسيق في المحافل الدولية، ودور البرلمانيين في مكافحة الإرهاب الذي يهدد الأمن والسلم الدوليين، إلى جانب دعم جهود الحكومات ووقف تداعيات الأزمات الانسانية وتعزيز التعاون في مجالات الطاقة ودعم توجهات حكومتي البلدين وحرصهما على تفعيل التعاون في كافة المجالات.

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات بين رئيس المجلس الوطني الاتحادي بالإمارات صقر غباش، الذي يزور باراجواي حاليًا، ورئيس مجلس النواب في باراجواي كارلوس ماريا لوبيز، حيث تطرقا إلى الحديث عن القضايا الإقليمية والدولية وبحثا آخر المستجدات والتطورات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية، مؤكدين أهمية التشاور المستمر في القضايا الدولية محط الاهتمام المشترك للبلدين، وفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام).

وأكد غباش حرص الإمارات على تطوير مختلف أشكال التعاون مع جميع الدول الصديقة ومد جسور التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري، لافتا إلى أن العلاقات بين بلاده وباراجواي تشهد تطورا ونموا كبيرا، وأن الزيارات البرلمانية تساهم في تعزيزها على المستويين البرلماني والسياسي في إطار الحرص على إحلال السلام والأمن في المنطقة والعالم والسعي لتعزيز جهود التنمية المستدامة وقضايا البيئة والمناخ ومواجهة الإرهاب والتطرف.

وأشار غباش إلى أهمية تطوير المجالات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك للإمارات وباراجواي كالطاقة والطاقة المتجددة والأمن الغذائي، مؤكدا اهتمام الحكومة الإماراتية بتعزيز التعاون الاقتصادي وتنمية التجارة والاستثمارات المتبادلة مع السوق المشتركة لدول أمريكا اللاتينية /ميركوسور.

بدوره، أعرب لوبيز عن تطلعه بأن يدفع التعاون البرلماني بين البلدين إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري خاصة وأن بلاده تعتبر الإمارات بوابة التجارة في الشرق الأوسط، مشيرا إلى قوة علاقات التعاون القائمة بين البلدين وإلى أهمية تفعيل العلاقات البرلمانية وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة لهما.

وفي السياق ذاته، بحث صقر غباش مع رئيس مجلس الشيوخ في باراجواي أوسكار سالمون، سبل تعزيز علاقات التعاون البرلماني بين البلدين، مؤكدين أهمية تطوير العلاقات من خلال تبادل الزيارات والتوقيع على الاتفاقيات ومذكرات التفاهم وإنشاء لجنة صداقة برلمانية لتواكب مستوى العلاقات المتميزة التي تربط البلدين.

وأشار غباش إلى أهمية دور البرلمانات في مواكبة توجهات الحكومات وتطلعات الشعوب وتحقيق رؤية القيادة في تبني نهج التواصل والشراكة لتطوير مختلف أوجه التعاون وتبادل الخبرات بما يجسد العلاقات القائمة بين البلدين، موضحا أن الإمارات أعلنت مؤخرا وثيقة مبادئ الخمسين التي تؤسس لانطلاقة جديدة في مسيرة التنمية وتعزز منظومة القيم الحضارية القائمة على السلام والحوار والتسامح والتعايش والتضامن الإنساني.

بدوره، أكد سالمون أن زيارة الوفد الإماراتي دليل على رغبة الجانبين بتطوير العلاقات القائمة بينهما خاصة أنها ستساهم بشكل كبير في تنمية مختلف أوجه التعاون بالمجالات البرلمانية التي تدعم توجهات البلدين، مشيرا إلى أن العلاقات الاقتصادية تزداد متانة وأنه يتطلع إلى المزيد من التعاون في هذا الصدد.