نجحت هيئة قضايا الدولة برئاسة المستشار محمد بكر - رئيس الهيئة في الحصول على حكم لصالح إحدى الوزارات السيادية ف

وزارة الدفاع,المستشار,حماية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

قضايا الدولة تحصل على حكم قضائي بـ 5 مليارات جنيه

الشورى

نجحت هيئة قضايا الدولة برئاسة المستشار محمد بكر - رئيس الهيئة في الحصول على حكم لصالح إحدى الوزارات السيادية في الدعوى رقم ٣ و ٤ لسنة ٢٠٢١ تنفيذ الاسماعيلية الاقتصادية المؤيد بالحكم الصادر في الاستئناف رقم ٤٠ و ٤١ لسنة ١٥ ق.س الاسماعيلية الاقتصادية استيفاء لمبلغ ٢٧٥٣٦٨٤٣٨ دولارًا أميركيًا ومبلغ ١٠٧٩٦٨٣٨٠,٤٧ جنيهًا مصريًا.. يأتي ذلك في إطار تنفيذ قضايا الدولة دورها الدستوري الهام في حماية الحق والمال العام للدولة المصرية .

وترجع وقائع الدعوى إلى أنه سبق وأن حجزت إحدى الوزارات السيادية حجزا إدارياً على السفينة (سي شارك) المملوكة لشركة (ايلتجري ماريتيم أن سي)والشحنة التي كانت تحملها المملوكة لشركة (كاسبيان بتروكيميكال) وقد نازعت الشركتان وزارة الدفاع المصرية في صحة إجراءات الحجز بالدعويين رقمي ٣ و ٤ لسنة ٢٠٢١  تنفيذ الاسماعيلية الاقتصادية حيث قضت المحكمة برفضهما بجلسة ٢٤/ ٢ / ٢٠٢٢، فاستأنفت الشركتان الحكم بالاستئنافين رقمي ٤٠ و ٤١ لسنة ١٥ ق.س الاسماعيليه الاقتصادية، وبجلسة ١٦/ ٨/ ٢٠٢٢ رفضت المحكمة الاستئنافين وأيدت الحكم المستأنف سالف الذكر.

الجدير بالذكر أن المكتب الفني لرئيس قضايا الدولة برئاسة المستشار هاني محمد علي - نائب رئيس الهيئة رئيس المكتب الفني قام بمتابعة الدعوى حتى صدور حكمًا نهائيًا فيها.

وبهذه المناسبة وجه اللواء حاتم الجزار - رئيس هيئة القضاء العسكري الشكر والتقدير إلى المستشار محمد بكر - رئيس هيئة قضايا الدولة ومستشاريها كافة تعبيرًا عن صادق امتنانه لما قدمته الهيئة وتقدمه من جهد صادق وعمل مخلص وتعاون مستمر مع جميع الوزارات والهيئات كان وما زال يؤتي أكله كل حين بإذن المولى عز وجل.. صرح بذلك المستشار سامح سيد محمد - نائب رئيس الهيئة المتحدث الرسمي باسمها.