شهد اليوم ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية تنفيذ مبادرة ١٠٠ مليون شجرة بعدد من مدارس إدارتى شر

اليوم,الرئيس عبد الفتاح السيسي،,وزير التربية والتعليم,مبادرة,الصحة,الغربية,البيئة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وكيل تعليم الغربية.. يشهد تفعيل المبادرة الرئاسية "زراعة 100 مليون شجرة"في 3 مدارس للمكفوفين والتربية الفكرية

الشورى

 

 شهد اليوم ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، تنفيذ مبادرة ١٠٠ مليون شجرة بعدد من مدارس إدارتى شرق وغرب طنطا،تنفيذا للمبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة، التي أطلقها فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتحسين الحالة المناخية، والمحافظة على البيئة، وزيادة المساحات الخضراء، وإضفاء المظهر الجمالي والحضاري، والتوعية بأهمية زراعة الاشجار التي تعد بمثابة رئة جديدة للكرة الأرضية، وتنفيذا لتوجيهات الأستاذ الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والأستاذ الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية.

 

 

 

واشار "حسن" إلى أن أهداف مبادرة 100مليون شجرة ترتكز في مضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء، وتحسين نوعية الهواء، وخفض غازات الاحتباس الحراري، وتحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار، وتحسين الصحة العامة.

 

 

وقد قام وكيل الوزارة بمتابعة تنفيذ المبادرة بمدارس التربية الفكرية بالجلاء والتربية الفكرية بسعيد، بإدارة شرق طنطا ومعهد النور بالمكفوفين، بإدارة غرب طنطا حيث تم زراعة ٨٠ شجيرة بالمدارس الثلاث.

 

 

 

وقد أكد وكيل الوزارة، إن هذه المبادرة تأتي في ظل حرص تعليم الغربية على المشاركة في المحافظة على الغطاء النباتي والرقعة الخضراء في الوطن والعالم، واستشعارا بدوره في الإسهام في تحسن الحالة المناخية، والمحافظة على البيئة من خلال تنقية الهواء بواسطة زيادة المسطحات الخضراء.

 

 

رافق وكيل الوزارة خلال تنفيذ المبادرة ايناس خضر مدير إدارة التربية الخاصة بالمديرية ومحمد هجرس موجه الإعاقة الفكرية بالمديرية