بحث رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال مع وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين خلال اتصال هاتفي سبل دعم أمن

صندوق النقد الدولي,روسيا,الوزراء,مقتل,رئيس الوزراء,البنك المركزي,قصف,الكونجرس,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

أوكرانيا وأمريكا يبحثان سبل دعم أمن الطاقة والعقوبات على روسيا

الشورى

بحث رئيس الوزراء الأوكراني، دينيس شميهال، مع وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، خلال اتصال هاتفي، سبل دعم أمن الطاقة، وزيادة العقوبات ضد روسيا.

وقال رئيس وزراء أوكرانيا، وفق ما نقلته وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية، اليوم السبت 10 سبتمبر: "عبرت عن امتناني لإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، إرسال طلب إلى الكونجرس لصرف 11.7 مليار دولار إضافية، وناقشنا أمن الطاقة، وأطلعت وزيرة الخزانة الأمريكية على الخطوات التي اتخذتها حكومتنا لتعزيز التعاون مع صندوق النقد الدولي وإطلاق برنامج جديد للتمويل".

وتوجه رئيس الوزراء الأوكراني بخالص الشكر للولايات المتحدة على دورها النشط في زيادة ضغط العقوبات على روسيا وتقليص التعاون التجاري والاقتصادي معها، مشددا على ضرورة فرض عقوبات رادعة على البنك المركزي الروسي وجميع الشركات الروسية المملوكة للدولة، وكذلك فرض حظر على تصدير المواد الخام من روسيا.

كما أطلع وزيرة الخزانة الأمريكية على الإجراءات المتخذة لتقديم الدعم للشركات الصغيرة والمتوسطة وخطة الإنعاش الأوكرانية، قائلا" إن الجانب الأمريكي عبر عن اهتمامه بالمساعدة في جهود إعمار أوكرانيا".

على صعيد آخر، أعلن مكتب المدعى العام الأوكراني، اليوم السبت، مقتل 383 طفلا وإصابة أكثر من 746 آخرين، منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في شهر فبراير الماضي.

وذكر مكتب المدعى العام في بيان حسبما ذكرت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية، أنه حتى اليوم 10 سبتمبر، تأثر أكثر من 1129 طفلا في أوكرانيا جراء العملية العسكرية الروسية، موضحا أن 383 طفلا قتلوا، وأصيب أكثر من 746 آخرين بجروح مختلفة الخطورة.

وأضاف البيان أن ثلاثة أطفال تتراوح أعمارهم ما بين 3 و15 سنة، أصيبوا أمس الجمعة، خلال قصف روسي لمدينة خاركيف.

وأوضح أن 2480 مؤسسة تعليمية في أوكرانيا تضررت جراء الضربات الجوية والمدفعية الروسية اليومية، من بينها 289 مؤسسة تم تدميرهم بالكامل.

وأضاف مكتب المدعى العام، أن هذه الأرقام ليست نهائية، حيث إن العمل يجري للتحقق من البيانات الواردة من مناطق الاشتباكات، والأراضي التي تسيطر عليها روسيا.

وعلى الأرض، تتواصل العملية العسكرية الروسية في الأراضي الأوكرانية ، منذ بدايتها في 24 فبراير الماضي.