رفعت إيران مستوى تأهب قوات الدفاع الجوي لإحباط أي هجوم أجنبي محتمل وسط تصاعد للتوتر مع إسرائيل والولايات المت

يوم,إيران,هجوم,اليوم,البحر الأحمر

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

إيران ترفع حالة التأهب بالجيش استعدادا لهجوم أجنبي محتمل

الشورى

رفعت إيران مستوى تأهب قوات الدفاع الجوي لإحباط أي هجوم أجنبي محتمل، وسط تصاعد للتوتر مع إسرائيل والولايات المتحدة، وقال مسؤولون عسكريون إن إيران جهزت 51 من مدنها وبلداتها بأنظمة دفاع مدني.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن الجنرال مهدي فرحي نائب وزير الدفاع قوله إن معدات الدفاع المدني ستمكن إيران من "تحديد ومراقبة التهديدات باستخدام برامج تعمل على مدار الساعة وفقا لنوع التهديد والخطر".

وأضاف فرحي "في هذه الأيام، بناء على قوة الدول.. أصبح شكل المعارك أكثر تعقيدا"، ولفت إلى أن الأشكال الهجينة للحرب، مثل الهجمات الإلكترونية والبيولوجية والإشعاعية، حلت مكان الحروب الكلاسيكية، لكنه لم يشر إلى أسماء الدول التي يمكن أن تهدد إيران.

وفي ذات الإطار، قال الجنرال قادر رحيم زادة، قائد مقر الدفاع الجوي الإيراني، إن جاهزية قواته في أعلى مستوياتها.

وتابع زادة "المجال الجوي للبلاد اليوم هو الأكثر أمانا للرحلات المرخصة والأقل أمانا للمعتدين المحتملين"، وفقا لوكالة "مهر" الإيرانية.

يأتي ذلك في ظل تزايد التوترات بين إيران والولايات المتحدة وإسرائيل، وفي أحدث واقعة، احتجزت طهران زورقين مسيرين للجيش الأمريكي في البحر الأحمر يوم الخميس.

وقالت البحرية الأمريكية الأسبوع الماضي، إنها أحبطت محاولة للقوات البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني لاحتجاز زورق مسير تابع للأسطول الخامس الأمريكي في الخليج، في حين قالت إيران إن الزورق كان يشكل خطرا على حركة الملاحة.