بحثت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط الموقف الحالى لمشروع معالجة صرف صحى طبل الذى يجرى تنفيذه بمنحة من برنامج

جهاز شئون البيئة,الأمم المتحدة,مياه,دمياط,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الافتتاح 15سبتمبر.. محافظ دمياط تبحث الموقف الحالى لمشروع معالجة صرف صحي طبل

الشورى

بحثت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط،  الموقف الحالى لمشروع معالجة صرف صحى طبل الذى يجرى تنفيذه بمنحة من برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN Habitat.

جاء ذلك خلال الاجتماع المُنعقد اليوم بحضور الدكتور ماجد السعيد مدير جهاز شئون البيئة فرع المنصورة وشاكر ابو العيلة رئيس قطاع إنتاج شركة مياه الشرب والصرف الصحى بدمياط وحازم حواس رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط، وعدد من ممثلى الجهات المعنية.

اطلعت " محافظ دمياط " على الخطوات المتخذة للانتهاء من أعمال توصيل خط السيب النهائى لبدء التشغيل التجريبي للمشروع  الذى يتضمن محطة مدمجة " كومباكت " تعمل بنظام المعالجة الثلاثية وشبكات وأعمال مدنية وكهروميكانيكية ووصلات منزلية ، وتم  الحصول على الموافقات البيئية، وفى هذا السياق، أكدت " المحافظ " ضرورة التنسيق بين الجهات للانتهاء من المشروع لافتتاحه فى منتصف سبتمبر المقبل.

ويشار إلى أن مشروع معالجة صرف صحي طبل يأتى وفقا للاتفاقية المبرمة بين محافظة دمياط وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية وفى إطار مشروع " دعم الابتكار فى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى بمصر " وذلك بالتعاون بين البرنامج و الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.