دائما وأبدا أقول إن مصر محروسة ولست أنا التى تقول وتؤكد فمن أنا أمام قول الله سبحانه وتعالى: ادخلوا مصر إن

الوزراء,يوم,السيسى,مصر,مخالفات,نهر النيل,إزالة,مجلس الوزراء,طالب,وزير التنمية المحلية,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
د. يمنى أباظة تكتب:  مصر محروسة دائما

د. يمنى أباظة تكتب:  مصر محروسة دائما

دائما وأبدا أقول إن مصر محروسة، ولست أنا التى تقول وتؤكد، فمن أنا أمام قول الله سبحانه وتعالى: "ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين".

إنها الحقيقة المؤكدة فى حياتنا وهى أن مصر لن يصيبها ضرر ولا مصيبة إلا وكان الله حاميها، إذن ما الداعى لقول ذلك؟ الداعى هو أن اللصوص ما زالوا يسعون لفرض فسادهم وجبروتهم على حقوق المواطن والوطن، لكن للأسف كان هذا فى زمن فات، والآن نحن فى زمن آخر. لقد بعث الله سبحانه وتعالى رجلا بطلا مغوارا ليقف لكل هؤلاء بالمرصاد، فى كل قطاع وكل مكان، وآخرهم قطاع الأراضى الزراعية. 

وبتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى تتم إزالة العديد من التعديات على الأراضى الزراعية، حيث تلقى اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، تقريراً يوم الأحد من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة عن الجهود التى قامت بها المحافظات خلال الأسبوع الأول من تنفيذ الموجة الـ 20 لإزالة التعديات على أملاك وأراضى الدولة والأراضى الزراعية والتى انطلقت فى 13 أغسطس الجارى وتستمر حتى 27 أكتوبر 2022 وذلك تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها وفى إطار تنفيذ توجيهات اللجنة العليا لاسترداد الأراضى برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية. وأشار اللواء هشام آمنة إلى أن المحافظات وقوات إنفاذ القانون والأجهزة المعنية نجحت خلال الأسبوع الأول من الموجة 20 فى استرداد مليون متر مربع بعد إزالة 3205 مبانٍ مخالفة على أملاك وأراضى الدولة ، وإزالة 722 حالة تعدٍ على الأراضى الزراعية على مساحة 24 ألف فدان . وأشاد وزير التنمية المحلية بالجهود التى قام بها المحافظون والقيادات التنفيذية وكافة الأجهزة المعنية بالمحافظات خلال الأسبوع الأول من الموجة الـ 20 لإزالة التعديات على أراضى وأملاك الدولة واسترداد حق الشعب ، مشيراً إلى أن قوات إنفاذ القانون والأجهزة التنفيذية ستواصل جهودها بالتنسيق مع باقى الجهات والوزارات المعنية بالدولة لإزالة كافة التعديات على أراضى الدولة حتى تحقيق المستهدف من الموجة الـ20 و إزالة التعديات والمخالفات عل نهر النيل والمجارى المائية والأراضى الزراعية .

وأكد اللواء هشام آمنة على عدم التهاون فى إزالة أية تعديات على أراضى الدولة ، واستمرار المحافظات بالتنسيق مع قوات إنفاذ القانون فى أداء مهامها حفاظاً على حق الشعب وتأكيد هيبة الدولة . وأضاف وزير التنمية المحلية أن هناك تنسيقاً مع لجنة استرداد أراضى الدولة برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية الإستراتيجية وباقى الوزارات المعنية لإزالة أية تعديات يتم رصدها فى المهد ، والتصدى بكل حزم لكافة أشكال التعديات على أراضى المحافظات واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين ، وعدم السماح بأى مخالفات جديدة . وأضاف اللواء هشام آمنة أن هناك متابعة مستمرة من السيد رئيس الجمهورية لملف إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية ومخالفات البناء ، لافتاً إلى وجود تنسيق وتعاون بين جميع الوزارات المعنية لمتابعة إزالة التعديات فى جميع المحافظات وتطبيق القانون بكل حسم لتذليل أى معوقات تعترض عملية التنفيذ، كما يتم تقديم تقارير بصورة دورية للسيد رئيس مجلس الوزراء حول النتائج التى يتم تحقيقها فى هذا الشأن ، وشدد " آمنة" على أن المتابعة المستمرة من القيادة السياسية لهذا الملف تعطى قوة دفع كبيرة لجهود المحافظات وقوات إنفاذ القانون ومديريات الأمن بكافة المحافظات لتطبيق القانون بكل حزم . كما وجه وزير التنمية المحلية ، غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بالمتابعة على مدار اليوم لنتائج الموجة الـ 20 والتنسيق مع المحافظات لتذليل أى معوقات وتنفيذ الإزالات عبر المتابعة مع غرف العمليات المصغرة التى تم تشكيلها برئاسة السكرتير العام المساعد للمحافظة وتضم فى عضويتها ممثلا من كلٍ من مديرية الأمن وجهات الولاية وإدارة الأملاك بالمحافظة .

كما طالب وزير التنمية المحلية الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بعدم السماح بعودة التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية والمرور على الأراضى المستردة لمنع التعدى عليها مرة أخرى مع العمل على سرعة إزالة أية تعديات فى المهد واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كل من تسول له نفسه التلاعب بممتلكات الدولة .