كشف الإعلامي أحمد موسى عن تفاصيل الخلاف بين الحكومة المصرية وصندوق النقد الدولي حول منح الصندوق قرضا جديدا ل

الخبز,مصر,الحكومة,الدولار,صندوق النقد الدولي,أحمد موسى

الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:59
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

أحمد موسى يكشف مطالب صندوق النقد وبشرة خير بشان رغيف العيش

الشورى

كشف الإعلامي أحمد موسى ، عن تفاصيل الخلاف بين الحكومة المصرية وصندوق النقد الدولي حول منح الصندوق قرضا جديدا لمصر، موضحا أن الحكومة رفضت مطالب الصندوق المتمثلة في رفع الدعم عن رغيف الخبز والمحروقات.

وتابع الإعلامي أحمد موسى ، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الدولة المصرية لن تتخلى عن دعم المواطن ورغيف الخبز.

وأوضح الإعلامي أحمد موسى ، أن المرونة الكاملة في سعر الصرف تعني أن يأخذ الدولار والجنيه مجراه الطبيعي، لأنهم يروا أن هناك تقييد لسعر الصرف، وسعر الدولار الحالي لا يمثل سعره الحقيقي.

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، أن صندوق النقد الدولي يريد أن تكون أسعار الفائدة موحدة وغير متفاوتة، موضحا أن الحكومة رفضت الاقتراب من رغيف العيش.

وأكد الإعلامي أحمد موسى ، أن مصر اقتربت من الاتفاق النهائي لحسم المفاوضات مع صندوق النقد الدولي بشأن الحصول على قرض جديد، قد يكون بـ 3 مليارات دولار، وهو رقم بسيط يتم إنفاقه شهريًا في الأكل والأدوية. 

وأشار الإعلامي أحمد موسى، إلى أن مصر تتجه لصندوق النقد الدولي من أجل الحصول على قرض؛ لأنه يمنح شهادة على الوضع الاقتصادي والإصلاحات الجاري تنفيذها.