رص الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في اول يوم له بمنصب وزير التربية والتعليم بعد اداء

يوم,البابا تواضروس,الجيزة,النيابة,وزير التربية والتعليم,حريق,الرئيس عبد الفتاح السيسي,شرطة,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

رضا حجازي ينعى ضحايا حادث كنيسة أبي سيفين ببيان رسمي من التعليم

الشورى

رص الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في اول يوم له بمنصب وزير التربية والتعليم بعد اداء اليمين الدستوري امام رئيس الجمهورية صباح اليوم على اصدار بيان رسمي نهى خلاله ببالغ الحزن والأسى ضحايا حادث كنيسة الشهيد أبي سيفين بإمبابة بمحافظة الجيزة.

وتقدم الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بخالص العزاء إلى الشعب المصرى وأهالي الضحايا بعد الحادث الأليم الذى وقع صباح اليوم بكنيسة الشهيد أبى سيفين، داعيًا الله أن يتغمدهم بواسع رحمته ويلهم أهلهم و ذويهم الصبر و السلوان.

كما دعا الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أن يمن  الله على المصابين بالشفاء العاجل.

وانتهت النيابة العامة من مناظرة كافة الجثامين في حادث حريق كنيسة أبي سيفين بالمنيرة الغربية، ولم تلحظْ فيها إصاباتٍ ظاهرةً دالة على أمور أخرى خلاف الاختناق، وانتقل فريق التحقيق  برفقة الطبيب الشرعي، وأجرى توقيع الكشف الطبي الظاهري على الجثامين؛ وقوفًا على سبب الوفاة.

ووجَّهت النيابة العامة بسرعة إنهاء إجراءات الصفة التشريحيَّة وتسليمها فورًا لذويهِم لدفنِها و حتَّى هذه الساعة توفي من جرَّاء الحادث (41) شخصًا، وأصيب (16)، من بينهم ضابطان وفردا شرطة وانتهت النيابة العامة من سؤال (14) مصابًا سمحت حالتهم الصحية بسؤالهم، كما أن شهود بموقع الحادث أشاروا إلى أن سبب الحريق ماسٌّ كهرُبائي بجهاز لتوليد الكهرُباء، وندبت النيابة العامة الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية لرفع الآثار لبيان سبب الحادث وكيفية وقوعِهِ.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي توجيهات للهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتولي عملية ترميم وإصلاح كنيسة الشهيد مرقوريوس أبي سيفين التي تعرضت لحريق كبير اليوم، راح ضحيته ٤١ شخصًا وأصيب ١٤ آخرون.

 

وتلقى قداسة البابا تواضروس الثاني، اتصالًا هاتفيًّا، اليوم، من اللواء أ. ح. هشام السويفي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، قدم خلاله التعزية لقداسة البابا في ضحايا الحادث، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر توجيهاته للهيئة بإعادة إعمار الكنيسة المحترقة.