رصدت سبيكة بحرية نادرة ومتعددة الألوان في مياه المملكة المتحدة لأول مرة حيث تم العثور على الأنواع التي تسمى

مياه,الاتصالات,البيئة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

لأول مرة .. العثور على سبيكة بحرية نادرة بلون الجواهر في مياه المملكة المتحدة

الشورى

رُصدت سبيكة بحرية نادرة ومتعددة الألوان في مياه المملكة المتحدة لأول مرة، حيث تم العثور على الأنواع التي تسمى باباكينا أنادوني ، والتي يبلغ طولها 2 سم فقط ، بواسطة غواص قبالة سواحل جزر سيلي في وقت سابق من هذا الشهر.

قام ألين موراي ، وهو باحث بحارمتطوع في مؤسسة Cornwall Wildlife Trust ، بهذا الاكتشاف أثناء الغوص بالقرب من Meltgan ، وهي جزيرة صخرية غير مأهولة في الأرخبيل، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة مترو البريطانية.

كان موراي يشارك في الأسبوع البحري الوطني التابع للصندوق ، وكانت صورته عن البزاقة البحرية هي أول سجل مؤكد للأنواع في المملكة المتحدة ، وفقًا لمؤسسة Cornwall Wildlife Trust

وقالت الأمانة إنه لم يشاهد سوى بضع مرات في أماكن أخرى ، خاصة على طول الساحل الغربي لإسبانيا وجنوبًا في المحيط الأطلسي.

البزاق هو عضو في عائلة aeolid nudibranch ، والتي تتميز بألوانها الزاهية وأشكالها غير العادية.

قال مات سلاتر ، مسؤول الحفاظ على البيئة البحرية في مؤسسة Cornwall Wildlife Trust ومنسق برنامج Seasearch: «لقد كنا متحمسين للغاية لسماع رؤية هذا الدود البزاق الملون - وهو نوع نعتقد أنه لم يتم تسجيله من قبل في المملكة المتحدة من قبل».

وأضاف:"أنها واحدة من أجمل البزاقات البحرية التي رأيتها ، ونظرًا لأنها أقل من نصف حجم إصبعك الصغير ، فمن المدهش أن ألن رصدها على الإطلاق».

يعتقد سلاتر أن مثل هذه السجلات من غواصين Seasearch ستكون حيوية في مساعدتنا على فهم بحارنا وحمايتها بشكل أفضل.

وأضاف: «لا يزال هناك الكثير مما لا نعرفه عن بيئتنا البحرية».

قالت لوسي ماكروبرت ، مديرة الاتصالات في Isles of Scilly Wildlife Trust: «لا نتوقف أبدًا عن الدهشة من ظهور الحياة البرية في مياه Scillonian، ومن الدود البزاق النادرة والجميلة إلى حلزون البحر البنفسجي إلى الحيتان الكبيرة مثل الحدباء والزعانف ، في كل مرة نغوص فيها تحت السطح نتعلم ونرى شيئًا جديدًا».