الهيشري: أتمنى فوز الأهلي على الوداد.. وخوض النهائي في المغرب ظلم حواريستعد فريق الكرة بالنادي الأهلي لخوض

الزمالك,كرة,عمرو,القاهرة,إفريقيا,مصر,أحداث,المغرب,الأهلي

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

تشكيل بيراميدز لمواجهة المصري في الدوري

الشورى

 

الهيشري: أتمنى فوز الأهلي على الوداد.. وخوض النهائي في المغرب «ظلم» (حوار)

 

يستعد فريق الكرة بالنادي الأهلي لخوض مباراة من العيار الثقيل، ضد الوداد المغربي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022، بمباراة منح فيها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أفضلية لممثل المغرب، بخوض المباراة النهائية على أرضه ووسط جماهيره، حيث يستضيف ملعب "مركب محمد الخامس في الدار البيضاء، هذا اللقاء.

وفي هذا الصدد، آجرى «أهل مصر» حوارًا قصيرًا مع وليد الهيشري مدافع الترجي والمنتخب التونسي الأسبق، والمتوج بدوري أبطال إفريقيا موسم 2011 بقميص فريق باب سويقة للحديث معه، عن رأيه في نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي، وإقامة اللقاء في المغرب، وذكريات مواجهاته أمام الأهلي، وجاء نص الحوار كالتالي:-

  • كيف ترى مواجهة الأهلي والوداد المغربي في النهائي؟

 

أعتقد أن الثنائي الأفضل في البطولة بالموسم الجاري، سيلعبان النهائي، الفريقين استحقا التأهل للمباراة النهائية، وأتوقع أنها ستكون مواجهة قوية.

 

  • كيف ترى إقامة النهائي في المغرب؟

 

الأهلي تعرض للظلم بخوض نهائي الأبطال على ملعب الوداد، خصوصًا وأن الفريق المغربي يمتلك جماهير شرسة ستمنحه أفضلية خلال دقائق المباراة، لكن الأهلي قادر أيضًا على التعامل في مثل هذه المواقف.

 

  • من وجهة نظرك، ما الذي يجب أن يتسلح به الأهلي للفوز بالمباراة؟

الأهلي سيتسلح بخبراته الكبيرة في النهائيات، فهو الأكثر تتويجًا بالقارة السمراء، لديه العديد من اللاعبين الرائعين على رأسهم علي معلول ومحمد مجدي "أفشة"، وحسين الشحات، عمرو السولية، محمد الشناوي.

الأهلي على المستوى الجماعي فريق قوي ويلعب من أجل هدف واحد وهو الفوز، وفرديًا يمتلك العناصر القادرة على صنع الفارق.

 

  • هل سيؤثر موقف الأهلي في الدوري على منافسته بنهائي إفريقيا؟

الأهلي والوداد عندهم تقاليد وشخصية كبيرة، أتصور أننا سنشاهد مواجهة كبيرة، الأهلي سيتصدر الدوري بعد خوض مؤجلاته وسيتجاوز الزمالك في عدد النقاط، وتأجيل مباراة الرجاء أمام الوداد سيمنحه أريحية كبيرة لخوض النهائي.

لذلك لا أعتقد أن الجانب المحلي سيكون له تأثيره على أحد الفريقين في هذا اللقاء، الثنائي قادر على الفصل بين النهائي ومباريات الدوري.

 

  • من الفريق الذي من المتوقع أن يفوز بهذه المباراة من وجهة نظرك؟

أعتقد أن المباراة متكافئة، الأهلي أفضل فنيًا من الوداد، لكن وجود الجماهير المغربية في الملعب سيُقلص الفارق بين الطرفين، لذلك أتوقع أن تكون المباراة قوية للغاية، ولكنى أتمنى أن يحقق الأهلي الفوز ويتوج باللقب، لأنني لدي ذكريات رائعة أمامه، وأحب مصر كثيرا، وتحياتي للجماهير المصرية.

 

  • سأختتم حديثي معك بذكريات هدفك في الأهلي بنهائي 2012 ؟

 

 

 منحنا الأهلي احترامه، خصوصًا في مباراة برج العرب، الأهلي كان فريقا قويا للغاية، ونجحنا في الحفاظ على شباكنا نظيفة طوال أحداث الشوط الأول، ولم يصل النادي الأهلي لمرمانا، في ظل تواجد أبوتريكة ووليد سليمان وعبد الله السعيد ومحمد ناجي جدو في الهجوم، حتى سنحت لي الفرصة لمنح الترجي الأفضلية بتسجيل هدف التقدم، من كرة ثابتة.

طريقة تسجيل الهدف اتفقت عليها مع زميلي وجدي بوعزي، الذي شل حركة وائل جمعة المُكلف بمراقبتي في الكرة الثابتة، ليسهل علي الارتقاء منفردًا أمام شريف إكرامي، حارس الأهلي، لذلك سجلت الهدف بسهولة.

لكن في مباراة العودة الأهلي نجح في تحقيق الفوز علينا بعدما ضربتنا الغيابات سواء للإصابة أو الإيقاف، والأهلي وقتها امتلك المقومات لتحقيق الفوز خارج الديار، وتوج باللقب.

 

ومن المقرر أن يحتضن ملعب "مركب محمد الخامس" مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي، غدًا الأثنين في تمام التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة.