قال الدكتور عبد المنعم السيد مدير مركز الدراسات الاقتصادية بالقاهرة إن القطاع الصناعي من أهم أولويات الدولة

التنمية المستدامة,يوم,الوزراء,مصر,مجلس الوزراء,رئيس الوزراء

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

القطاع الصناعي بمصر يتجاوز 18.5% في الناتج المحلي | فيديو

الشورى

قال الدكتور عبد المنعم السيد مدير مركز الدراسات الاقتصادية بالقاهرة ؛ إن القطاع الصناعي من أهم أولويات الدولة التي تسعى إلى تنمية الناتج المحلي الإجمالي ؛ بمعنى أن القطاع الصناعي في مصر كان يستحوذ على حوالي 11% من الناتج المحلي حتى 2018 أما الأن فتجاوز القطاع الصناعي في مصر  18.5% .

أضاف عبد المنعم السيد خلال مداخلة هاتفية على قناة دي ام سي ؛ أن الدوله اهتمت منذ سنة 2016  لإنشاء مجمعات ومناطق صناعية فتم تنفيذ 17 مجمع صناعي وثلاث مدن صناعية ؛ مضيفا أن  القطاع الصناعي من أهم ركائز الدوله لتحقيق التنمية المستدامة ولابد من تسهيل الإجراءات معه تفعيل حوافز إستثمارية  .

أوضح مدير مركز الدراسات الإقتصادية بالقاهرة أن الدولة تقوم ببيع الأراضي بحق الإستغلال أو الانتفاع ويكون المقابل قيمة المرافق فقط دون سعي الدوله للحصول على أي مكسب أو ربح من المستثمر وذلك مطبق على الأراضي الصناعية فقط .

أشار السيد إلى أن مصر لديها أسواق كبيرة في أفريقيا ودول أخرى كما أعلن رئيس الوزراء بمنح إتمام التراخيص بشكل كامل في فترة لا تتجاوز ال 20 يوم مع منح لبعض القطاعات بإصدار الرخصة الذهبية وهي تصدر من مجلس الوزراء بشكل مباشر دون إنتظار أي توقيت وذلك في قطاعات مثل الطاقة المتجددة والقطاعات الطبية والصناعات التحويلية والكهربائية بهدف بدأ تشغيل المصانع .