عرض اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية إجراءات وجهود الحكومة فى الاستعداد لموسم الشتاء وتعامل المحليات

الصرف الصحى,المرور,الحماية المدنية,وزير التنمية المحلية,اللواء محمود شعراوي,الحكومة,المستشار,الكهرباء,مجلس النواب,الشتاء

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

شعراوي يعرض إجراءات الحكومة والاستعداد لموسم الأمطار أمام مجلس النواب

الشورى

عرض اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، إجراءات وجهود الحكومة فى الاستعداد لموسم الشتاء وتعامل المحليات مع أزمة الأمطار والسيول الماضية علي مختلف محافظات الجمهورية وذلك خلال مشاركته فى الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة والاستجوابات .

وقال اللواء محمود شعراوي أنه تم عقد عدة اجتماعات تنسيقية لمتابعة هذا الملف المهم حيث تم تشكيل لجان مشتركة من الوزارة والمحافظات والجهات المعنية، وأوضح " شعراوي " أن تلك اللجنة قامت بالمرور على مخرات السيول وسدود الإعاقة للتأكد من كفائتها والمرور على الأعمدة وخطوط الكهرباء داخل الكتل السكنية وإزالة الوصلات العشوائية وإصلاح الأعطال ووضع خطة زمنية لإحلال وتجديد الأعمدة المتهالكة ، وكذا المرور على محطات الصرف الصحى للتأكد من جاهزيتها لإستقبال موسم السيول والأمطار .

وتابع شعراوي : كما تم تنفيذ محاكاة تدريبية بكافة المحافظات بالتنسيق بين كافة الجهات للتأكد من تفهم جميع الجهات المشتركة لمهامها وأدوارها وكذا التنسيقات بين هذه الجهات بموسم الشتاء أو من خلال مشروع التدريب العملى المشترك صقر بالتنسيق مع قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى .. وذلك للوقوف على إستعدادت المحافظات لموسم الشتاء وتذليل المعوقات التى تواجهها .

وأشار وزير التنمية المحلية إلي انه تم مراجعة الخطة العامة للمحافظات والخطط الفرعية والسيناريوهات المعدة لكافة المخاطر ومنها (الخطة الفرعية للسيول والأمطار الغزيرة / سيناريو السيول والأمطار الغزيرة)  كما تم حصر إمكانيات المحافظات من مستشفيات ونقاط إسعاف ومعدات الحماية المدنية ومهمات الإغاثة و إمكانيات الجهات المختلفة من المعدات الثقيلة حكومية وغير حكومية ومدى جاهزيتها للإستخدام.

وأضاف الوزير إنه يتم المرور على مهمات الإغاثة للتأكد من جاهزيتها بالتنسيق مع التضامن الإجتماعى والهلال الأحمر ومنظمات المجتمع المدنى ، كما يتم تشكيل مجموعات عمل مدربة لمواجهة أخطار السيول وتحديد أماكن تمركزها و أماكن تمركز المعدات و إعداد دليل إتصال بكل الجهات المعنية و فرق العمل المشكلة و إعداد خريطة بالمخاطر المحتملة و التقييم المستمر لتلك المخاطر و تحديثها .