قضت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بمعاقبة ٤ متهمين بالسجن المشدد ٥ سنوات للسرقة بالإكراه وحيازة أسلحة ن

محكمة,النيابة,المستشار,أحمد فهمي,القاهرة,متهمين,سائق,عامل,سلاح,ترخيص

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

السجن المشدد 5 سنوات لـ4 متهمين بالسرقة بالإكراه وحياز أسلحة في المرج

الشورى

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة  بمعاقبة ٤ متهمين بالسجن المشدد ٥ سنوات للسرقة بالإكراه وحيازة أسلحة  نارية وذخائر دون ترخيص.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد علوان السيد وعضوية المستشارين كمال الدين عبدالرحمن همام وعلاء مصطفى عيسى وأمانة سر أحمد فهمي وعبدالله أبو ضيف.

كشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين «أ.خ،  سائق»، «ح.ح، كهربائي»، «م.أ، سائق»، «ي.ع، عامل» من الأول حتى الثالث وآخر مجهول سرقوا  المجني عليه «محمد.أ»، بطريق الإكراه الواقع عليه بأن استوقفوه حال سيره بالطريق العام، واصطحبوه لوسيلة انتقالهم «توك توك» ثم تعدوا عليه بالضرب وأحدثوا إصابته مما بث الرعب في نفسه وشل مقاومته، وتمكنوا بتلك الوسيلة من الاستيلاء على المبلغ النقدي الذي كان بحوزته آنذاك.

وقام المتهم الرابع بالاشتراك مع باقي المتهمين في ارتكاب الجريمة محل الاتهام السابق بأن حرضهم واتفق معهم على ارتكابها، وساعدهم بأن أمدهم بالمعلومات اللازمة لارتكاب الواقعة بأن أعلمهم بمكان وزمان تواجد المجنى عليه فتمت الجريمة بناءا على ذلك الإتفاق والتحريض وتلك المساعدة.

كما حازوا وأحرزوا سلاح ناري غير مششخن «فرد خرطوش» حال كونه غير مرخص له بحيازته أو إحرازه، وحازوا وأحرزوا ذخيرة «خرطوش» مما تستعمل على السلاح الناري آنف البيان دون أن يكون مرخصا له في حيازته أو إحرازه، وحازوا وأحرزوا سلاحين أبيض «مطواه، كتر» دون مسوغ من الضرورة المهنية أو الشخصية، وانتهت التحقيقات بإحالة المتهم لمحكمة الجنايات لمحاكمتهم والتي أصدرت بالحكم المتقدم أمامكم.