في حين يستمتع الجميع بوقته في أيام العيد ويستمتعون بإجازة من كل المسئوليات تشعر كل ربات البيوت أن المطبخ عبء

التخطيط,الأرض

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

5 حيل تحافظ على نظافة مطبخك طول أيام العيد بدون إرهاق

الشورى

في حين يستمتع الجميع بوقته في أيام العيد ويستمتعون بإجازة من كل المسئوليات، تشعر كل ربات البيوت أن المطبخ عبء ثقيل لأنه مع كثرة تناول الطعام واستقبال الضيوف تكثر الحركة في المطبخ ويتسخ سريعًا، لذا نقدم لكِ حيل سحرية تحافظ على نظافة مطبخك ولا تجعله يتطلب مجهودًا في التنظيف وفقاً لموقع "thespruceeats":

 

ابتكري نظامًا للتعامل مع النفايات

أفضل طريقة للتعامل مع الفوضى بشكل فعال هو تقليلها في المقام الأول، لمساعدة نفسك على تحقيق هذا الهدف، من الجيد التخطيط لكيفية التعامل مع جميع أنواع النفايات التي يتم إنشاؤها في المطبخ.

 

من الجيد تقسيم النفايات إلى عدة فئات، بما في ذلك بواقي الطعام، وهي أكبر كمية من سلة المهملات، فخلطها مع الأوراق وبقايا القمامة يجعلها ينبعث منه رائحة كريهة في سلة المهملات، ويسبب امتلائها بشكل أسرع ، إلى كثرة السوائل واحيانا الحشرات، لذلك يجب فصلها عن باقي النفايات.

 

حافظي على نظافة وترتيب الثلاجة

كوني صريحة مع نفسك بشأن عاداتك الغذائية حتى تتمكني من الشراء وفقًا لذلك، وعدم تكديس المواد الغذائية في الثلاجة دون حاجة، حتى تتلف، وتعلمي كيفية تخزين الطعام بشكل صحيح بحيث يستمر لفترة أطول.

 

المسح والتعقيم

لست بحاجة إلى التنظيف بأقصى سرعة في كل مرة تستخدمي فيها مطبخك، فمسح الأسطح ببساطة أثناء استخدامها، هذه مهمه ليس فقط للبوتاجاز والرخامه، ولكن ايضا داخل الميكروويف وخارجه، ورفوف الثلاجة، وحول الحوض، وحتى الجدران والخزائن على افتراض أنها عرضة للتناثر أو البقع، وهذا العمل يجعل تنظيف المطبخ سهلاً ويجعل مطبخك طوال الوقت عطراً ونظيفاً.

 

أجعلي سفنجة الحوض جاهزة في أى وقت

يجب غسل اسفنجة الحوض اول بأول والتخلص من الدهون العالقة بها فورا، وذلك لانها تفسح المجال أمام أكثر الجراثيم رعبا وتخلق رائحة كريهة على مدار أيام، كل يومين ضعيها فى الميكروويف لمدة دقيقه، أو وضعها في غسالة الأطباق باستخدام دورة الغسيل والتجفيف.

 

لا تتركى الأرضية آخر مرحلة

عليك مسح وتنظيف الأرض اول بأول مع كل مرحلة وذلك لتجنب انتقال الأوساخ من مكان لآخر وتثبيتها فى أماكن متفرقة.