حذرت فرنسا من أن الجيش الروسي الجيش الروسي يشوش منذ بداية غزو أوكرانيا على أنظمة الملاحة عبر الأقمار الاصط

حوادث,فرنسا,روسية,روسيا,فقدان

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

فرنسا تحذر من تشويش روسي يهدد أنظمة الطيران

الشورى

حذرت فرنسا من أن الجيش الروسي  الجيش الروسي يشوّش، منذ بداية غزو أوكرانيا، على أنظمة الملاحة عبر الأقمار الاصطناعية والتي تستخدمها الطائرات التجارية، ما يشير إلى الحاجة لبدائل فعالة.

ونقلت وكالة "بلومبيرج" عن هيئة تنظيم سلامة الملاحة الفرنسية إن طياري الخطوط الجوية الفرنسية أبلغوا عن اضطرابات في مناطق حول البحر الأسود وشرق فنلندا وكالينينجراد.

وأشارت إلى أن هذه الحوادث مصدرها شاحنات روسية تحمل معدات تشويش، عادة ما تستخدم لحماية القوات والمنشآت من الصواريخ الموجهة بنظام التموضع العالمي.

واستبعد بينوا روتورييه، رئيس نظام الملاحة عبر الأقمار الاصطناعية في هيئة الطيران المدني في فرنسا، أن يكون هدف روسيا التشويش على الطيران المدني في هذه المرحلة، إنما هي تحاول التسبب بأضرار جانبية.

وأضاف أن الطيارين الذين واجهوا حوادث مماثلة يرغمون على التعامل مع تحذيرات قد تشتت انتباههم، رغم عدم حدوث أي موقف خطير على متن الطائرة.

وشدد المسؤول الفرنسي على ضرورة وضع أوروبا خطط طوارئ عند فقدان أنظمة الأقمار الاصطناعية، موضحا أن هذه الحوادث تلقي الضوء على أهمية تأمين بدائل.

وفي وقت سابق، حذرت وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي من أن الحرب قد تؤدي إلى زيادة احتمال حدوث مشاكل في أنظمة الأقمار الاصطناعية للملاحة العالمية التي تستخدمها الطائرات التجارية.