تنطلق بعد قليل قرعة كأس العالم 2022 في قطر في مركز المؤتمرات بالعاصمة القطرية الدوحة الساعة السادسة مساءا بتوق

الأولى,أمريكا,العالم,قطر,فرنسا,يوم,الأرجنتين,فيفا,إسبانيا,البرازيل

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

كل ما تريد معرفته عن قرعة كأس العالم 2022 قبل الحفل

ارشيفية  الشورى
ارشيفية

تنطلق بعد قليل قرعة كأس العالم 2022 في قطر في مركز المؤتمرات بالعاصمة القطرية الدوحة الساعة السادسة مساءا بتوقيت القاهرة، قبل 7 أشهر من انطلاق البطولة خلال الفترة من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبل.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن نظام قرعة كأس العالم 2022، حيث سيتم تقسيم المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2022 إلى 4 مستويات، وذلك بحسب ترتيب كل منتخب في تصنيف الفيفا لشهر مارس.

ستتواجد في كل مستوى 8 منتخبات، وسيتواجد منتخب قطر على رأس المجموعة الأولى باعتباره فريق البلد المستضيف

تبدأ عملية سحب الكرات من المستوى الأول حتى اكتمال رؤوس المجموعات، ثم يتم عمل الأمر ذاته للمستويات الأخرى على التوالي حتى اكتمال المجموعات.

وضمن 29 منتخبا مقعدها بالفعل في كأس العالم 2022، يتقدمها منتخب قطر الذي يستضيف البطولة على ملاعبه ووسط جماهيره.

وبالإضافة إلى قطر، تأهل 12 منتخبا من أوروبا، و5 من أفريقيا، و4 من آسيا، ومثلها من أمريكا الجنوبية، و3 من أمريكا الشمالية.

ومن المُنتظر أن يتم حسم المنتخبات الـ3 الأخرى في يونيو المقبل، عندما تُقام مباريات الملحق الأوروبي، وملحق آسيا ضد أمريكا الجنوبية، وملحق أمريكا الشمالية ضد أوقيانوسيا.

وأشار الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى أن تصنيف المنتخبات في قرعة كأس العالم 2022، سيكون بناء على التصنيف الشهري الأخير، الذي صدر يوم الخميس.

وسيتواجد منتخب قطر في الوعاء الأول، باعتباره المضيف، إلى جانب أفضل 7 منتخبات في التصنيف ممن تأهلت للمونديال، وهكذا في الوعاءين الثاني والثالث، فيما سيضم الوعاء الرابع المنتخبات الأقل في التصنيف، مع المنتخبات المتأهلة من مباريات الملحق في يونيو المقبل.

الوعاء الأول: قطر - البرازيل - بلجيكا - فرنسا - الأرجنتين - إنجلترا - إسبانيا - البرتغال.