تنتظر الجماهير المصرية قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن طلب الجبلاية بإعادة مباراة منتخب مصر والسنغال في ت

الثلاثاء,اليوم,مصر,محمد صلاح,القاهرة,منتخب مصر,فيفا,صلاح,العالم,اتحاد الكرة,أحداث

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

حكم مباراة مصر والسنغال مهدد بالإيقاف

الشورى

تنتظر الجماهير المصرية قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم، بشأن طلب الجبلاية بإعادة مباراة منتخب مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم 2022، بسبب الأحداث المؤسفة التي شهدتها المباراة التي أقيمت في داكار الثلاثاء الماضي.

وكشف مصدر داخل لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي أن كافة التقارير المرسلة من الجزائري مصطفى غربال الحكم الدولي الذي أدار المباراة ومراقب لجنة الحكام قد تم إرسالها الي الاتحاد الدولي منذ يومين، وهي تحت الدراسه حالياً.

ولمح المصدر الي إمكانية توقيع عقوبة علي حكمي مباراتي مصر أمام السنغال ، والجزائر أمام الكاميرون في ختام التصفيات المؤهلة للمونديال، قد تصل إلي الإيقاف لعدة مباريات دولية وقارية.

ولم يحمي حكم المباراة لاعبي منتخب مصر في حالات تحكيمية عديدة بجانب عدم إيقاف المباراة بسبب استخدام جماهير السنغال الليزر

و تتجه النيه داخل أروقة الاتحاد الدولي لكرة القدم ، باعتماد نتيجة مباراة مصر والسنغال ، بتأهل أسود التيرانجا الي نهائيات كأس العالم 2022 ، ورفض طلب مصر بإعادة مباراة الإياب التي انتهت لصالح السنغال بركلات الجزاء الترجيحية بعد معادله نتيجة الذهاب في القاهرة 1-0 في الوقت الأصلي والاضافي.

وشهدت الساعات الماضية تقديم الاتحاد المصري لكرة القدم شكوي للاتحاد الدولي "فيفا" طالبه من خلالها إعادة المباراة حيث من المقرر أن تنظر لجنة الانضباط داخل فيفا في الشكوى علي ان تصدر قرارها النهائي .

وجاءت أبرز المخالفات التي ذكرها اتحاد الكرة في شكواه :

1- ظهور لافتات مسيئة في مدرجات ملعب المباراة للاعبين وتحديدا محمد صلاح قائد الفريق .

2- أرهاب الجماهير السنغالية للاعبي منتخب مصر من خلال القاء الزجاجات والحجارة عليهم أثناء عملية الاحماء.

3- تعرض حافلات البعثة المصرية للإعتداء مما تسبب في تهشم زجاجها وتعرض البعض لإصابات وجروح، وهو ما تم توثيقه بصور وفيديوهات تم ارفاقها مع الشكوي.

4- توجيه أشعة ليزر على أعين اللاعبين المصريين خلال ركلات الترجيح التي منحت بطاقة التأهل للفريق السنغالي.

5- قرارات حكم اللقاء خلال المباراة وهو ما أثر علي أحداث المباراة .

ووضع الاتحاد الدولي منتخب السنغال ضمن التصنيف الثالث خلال قرعة كأس العالم التي ستقام مساء اليوم في العاصمة القطرية الدوحة.

ورفض مسؤولي اتحاد الكرة توقع رد فيفا بشأن إحتجاج الجبلاية علي الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة مصر والسنغال، حيث تم الكشف عن أن القرار ربنا يصدر خلال الساعات القليلة القادمة.

وتلقي فيفا وكاف شكوي من مصر بجانب رد من الاتحاد السنغالي علي كافة الأحداث التي صاحبت المباراة، بجانب تقرير من جانب مراقب المباراة الذي كان قد رفض تأجيل المباراة رغم تأخر وصول منتخب مصر إلي المباراة بسبب الزحام وغيرها.

في الوقت الذي تردد فيه داخل أروقة الاجتماعات الدائرة سواء في الدوحة حالياً من قبل مسؤولي المكتب التنفيذي للفيفا علي هامش كونجراس الاتحاد الدولي وقرعة كأس العالم أو في مكاتب لجان الانضباط بفيفا بسويسرا ، أن الإتجاه العام اعتماد النتيجة ورفض طلب مصر بإعادة المباراة مع الاكتفاء بتوقيع غرامة مالية كبيرة علي الاتحاد السنغالي وحرمان منتخب أسود التيرانجا من جماهيره علي أرضه في مباراتين علي الأقل ، بجانب التحذير من مضاعفة العقوبات حال التكرار فضلاً عن توجيه توبيخ الي الاتحاد السنغالي.