الخرف هو متلازمة تتخذ عادة طابع تدريجي أو مزمن ويتسم بحدوث تدهور في الذاكرة والقدرة على التوجه والتفكير والفهم

الصحة,الأكسجين,الصحة العالمية,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

دراسة صينية تحدد استراتيجية جديدة لعلاج مرض الزهايمر

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

الخرف هو متلازمة تتخذ عادة طابع تدريجي أو مزمن ويتسم بحدوث تدهور في الذاكرة والقدرة على التوجه والتفكير والفهم والتعلم بشكل أسرع من المعتاد في مرحلة الشيخوخة ويعد مرض الزهايمر من أكثر أسباب الخرف انتشارا.

حيث يسهم في حدوث من 60 إلى 70% من الحالات حسب منظمة الصحة العالمية ولذلك يسعى الكثيرون بتجنب مخاطر الإصابة بالزهايمر السبب الأخطر للإصابة بالخرف سواء من خلال الاعتماد على نظام غذائي صحي أو القيام بأنشطة تساعد على التمتع بذهن نشيط وحاد.

الزبادي يقي من الزهايمر

كما اكتشف باحثون صينيون آلية استخدام مستخلص توت غوجي أو التوت البري للحماية من مرض الزهايمر.

ووفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الصينية، اليوم الأحد، يتميز توت غوجي باللون الأحمر- البرتقالي اللامع، وينمو على شجيرة موطنها الأصلي الصين، ويؤكل منذ أجيال لفوائده الصحية، كما ويستخدم على نطاق واسع حاليا في الطب الصيني التقليدي وإعداد الطعام.

وأظهرت دراسات سابقة أن لمستخلص توت غوجي خصائص مضادة للأكسدة وتأثيرات وقائية ضد أنواع الأكسجين التفاعلية، وهي مجموعة من المواد الكيميائية شديدة التفاعل المرتبطة بمجموعة واسعة من الاضطرابات البشرية، بما فيها الأمراض التنكسية العصبية وأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان.

وفي الدراسة الجديدة، درس باحثون من معهد الفيزياء الحيوية التابع للأكاديمية الصينية للعلوم الآلية الجزيئية حول فوائد توت غوجي على الجهاز العصبي.