تعاقدت عدد من الشركات المحلية مع محافظة الإسكندرية لتشغيل 190 أتوبيسا ليكونوا بديلا لقطار أبو قير بعد إيقافه

سكة حديد,الأولى,مصر,قطار,الإسكندرية,الشتاء,راكب

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

190 أتوبيسا لنقل الركاب بعد إيقاف قطار أبو قير بالإسكندرية

الشورى

تعاقدت عدد من الشركات المحلية مع محافظة الإسكندرية لتشغيل 190 أتوبيسَا ليكونوا بديلًا لقطار أبو قير بعد إيقافه خلال شهر لتنفيذ مترو أنفاق بدلًا عنه.

وقالت مصادر باللجنة المختصة بالإشراف على أعمال خط مترو أبوقير بالإسكندرية، أنه تقرر تأجيل إيقاف القطار لحين الانتهاء من ذروة فصل الشتاء والفصل الدراسي الأول من العام الدراسي، حتى لا تتأثر حركة الركاب.

وأوضح أن الأتوبيسات الجديدة ستعمل بشكل تجريبي بداية الشهر القادم على أن تعمل بكامل طاقتها خلال شهر ونصف من الآن.

وسيتم تنفيذ المشروع على ثلاث مراحل، الأولى والمُقرر البدء بها قريبًا، تتضمن الاعتماد على مسار خط سكة حديد أبوقير الحالي في المسافة من أبوقير إلى محطة مصر بطول حوالي 22 كيلومترًا، وتشمل 20 محطة سطحية وعلوية، هي أبوقير، وطوسون، والمعمورة، والصلاح، والمنتزه، والمندرة، والعصافرة، وميامي، وسيدي بشر، وفيكتوريا، والسوق، والظاهرية، وسيدي جابر، وسبورتنج، والحضرة، وغبريال، وباب شرق، ومحطة مصر، وذلك بعد إضافة محطتي محمد نجيب وكفر عبده، إضافة إلى ورشة عَمرة القطارات، وتبلغ سرعة القطارات 80 كيلومترًا في الساعة.

وقال الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، خلال مؤتمر شرح استعدادات وزارة النقل، للدورة الرابعة لمؤتمر ومعرض «TransMEA2021»، إن قطار أبو قير الحالي، ينقل قرابة 71 ألف راكب يوميًا في الاتجاهين، دون وجود تطوير منذ سنوات طويلة في ظل الزيادة السكانية، منوها إلى أن مترو أنفاق الإسكندرية، سيجري تنفيذه على الطراز الأوروبي، وسيخدم جموع أهالي الإسكندرية.