أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلة في مركز البحوث الزراعية الانتهاء من تنفيذ ٣٠ مدرسة حقلية خلال ال

مبادرة,وزير الزراعة,السيد القصير

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الانتهاء من تنفيذ 30 مدرسة حقلية في الأسبوع الثاني من يناير بالمحافظات

الشورى

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في مركز البحوث الزراعية، الانتهاء من تنفيذ ٣٠ مدرسة حقلية، خلال الأسبوع الثاني من شهر يناير، ١٣ محافظة.

وقال الدكتور ياسر حيمري المنسق العام للمدارس الحقلية، إن ذلك يأتي في ضوء توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتحت رعاية الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، وإشراف اد الدكتور عادل عبد العظيم نائب رئيس المركز لشؤون الإرشاد والتدريب.

 

وأوضح أنه تم تنفيذ الأنشطة الإرشادية والتدريبية خلال الأسبوع الثاني من شهر يناير، لعدد ٣٠ مدرسة حقلية للمحاصيل الشتوية والإنتاج الحيوانى فى ١٣ محافظة وهى: الأقصر، و سوهاج، والمنيا، وبنى سويف، و الفيوم، والجيزة، و القليوبية، و الإسماعيلية، و الدقهلية، والشرقية، والغربية، و البحيرة، وكفر الشيخ .

وأشار المنسق العام للمدارس، إلى أن فعاليات هذه المدارس شملت محاصيل:  القمح، و الفول البلدى، والبصل، والبطاطس، والطماطم، وبنجر السكر، والبسلة، والخيار، والفراولة، والإنتاج الحيوانى، والإنتاج الداجنى، وشارك في تنفيذ أنشطتها  ١٠٠ خبير فنى من خبراء مركز البحوث الزراعية من معاهد: الإرشاد الزراعى، و المحاصيل الحقلية، ووقاية النبات، وأمراض النبات، والبساتين، و المحاصيل السكرية، والإنتاج الحيوانى، والمعمل المركزى لبحوث الحشائش، والمعمل المركزى لأبحاث وتطوير النخيل . وذلك بالاشتراك مع المهندسين الزراعيين التابعين للإدارة المركزية للإرشاد الزراعى ومديريات الزراعة.

وأضاف أن هذه الأنشطة تأتي في ضوء مبادرة مركز البحوث الزراعية لتنفيذ عدد ١٧٠ مدرسة حقلية للمحاصيل الشتوية والإنتاج الحيوانى والسمكى فى ٢٢ محافظة من محافظات الجمهورية.