أعلنت أكبر شركتي طيران في اليابان إن أكثر من 100 رحلة جوية داخلية في اليابان توقفت اليوم الأحد 26 ديسمبر بس

فيروس كورونا,الرحلات الجوية,الميلاد,اليوم,راكب,كورونا,العالم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بسبب الثلوج.. اليابان تلغي أكثر من 100 رحلة طيران

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

أعلنت أكبر شركتي طيران في اليابان، إن أكثر من 100 رحلة جوية داخلية في اليابان توقفت، اليوم الأحد 26 ديسمبر، بسبب تساقط الثلوج بكثافة في الأجزاء الشمالية والغربية من البلاد.

وأوقفت شركة "ANA Holdings"  حوالي 80 رحلة جوية حتى الساعة 4 مساء، (07:00 بتوقيت جرينتش)، وقال هيرواكي هاياكاوا، مدير العمليات في شركة الطيران، إن ذلك يؤثر على حوالي 5100 راكب.

وقال ممثل بقسم العمليات في شركة الخطوط الجوية اليابانية إنه تم إلغاء 49 رحلة حتى الساعة 4 مساء، (07:00 بتوقيت جرينتش)، مما يؤثر على 2460 راكبا.

وفي جميع أنحاء العالم، تم إلغاء آلاف الرحلات الجوية خلال عطلة نهاية الأسبوع في عيد الميلاد، بسبب الانتشار السريع لمتغير فيروس كورونا الجديد "أوميكرون".

وأبلغت اليابان، التي شددت الضوابط الحدودية لمواجهة تهديد المتحور الجديد، عن 231 إصابة بأوميكرون منذ ظهوره.

وفي سياق متصل، كشف موقع "فلايت أوير" المتخصص، عن إلغاء أكثر من 6 آلاف رحلة جوية حول العالم خلال عطلة عيد الميلاد نهاية الأسبوع، فضلًا عن تأجيل آلاف الرحلات الأخرى، وذلك في الوقت الذي ينتشر فيه متحور أوميكرون لفيروس كورونا.

وحسب وكالة الأنباء الفرنسية، قال الموقع إن نحو 2800 رحلة جوية ألغيت أمس، السبت حول العالم، بينها أكثر من 970 رحلة قادمة من أو متّجهة إلى مطارات في الولايات المتحدة، وتجاوز عدد الرحلات المؤجلة 8 آلاف رحلة حتى الساعة 01:30 بتوقيت جرينتش.