أعلن البيت الأبيض اليوم الجمعة عن رفع قيود السفر التي فرضها الشهر الماضي على 8 دول في جنوب إفريقيا بعد اكت

الثلاثاء,اكتشاف,تويتر,إفريقيا,بايدن,الصحة,العالم,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الولايات المتحدة ترفع قيود السفر عن 8 دول إفريقية

الشورى

 

أعلن البيت الأبيض، اليوم الجمعة، عن رفع قيود السفر التي فرضها الشهر الماضي، على 8 دول في جنوب إفريقيا؛ بعد اكتشاف متغير أوميكرون.

ومن المقرر أن يرفع الرئيس جو بايدن، القيود، في 31 ديسمبر، بعد شهر واحد فقط من إعلان حظر السفر إليها لأول مرة، وفقًا لمساعد السكرتير الصحفي للبيت الأبيض، كيفين مونوز.

وأشار مونوز إلى أن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أوصت برفع القيود.

وفي 31 ديسمبر، سترفع  الرئاسة الأمريكية قيود السفر المؤقتة عن بلدان جنوب إفريقيا، وهو القرار الذي أوصى به، وفقا لما كتبه مونوز على حسابه عبر تويتر.

وأضاف: “لقد منحتنا القيود الوقت لفهم أوميكرون ونحن نعلم أن لقاحاتنا الحالية تعمل ضد المتحور الجديد تعززت”.

وأعلنت إدارة بايدن عن القيود المفروضة على جنوب إفريقيا وبوتسوانا وزيمبابوي وناميبيا وليسوتو وإسواتيني وموزمبيق وملاوي الشهر الماضي في محاولة لترويض انتشار متغير اوميكرون.

وقال مسؤول كبير في الإدارة لشبكة CNN إن مركز السيطرة على الأمراض أوصى في النهاية برفع القيود بسبب التقدم الذي أحرزه خبراء الصحة في فهم متغير اوميكرون، وبسبب مدى انتشار السلالة في جميع أنحاء العالم.

واضاف: أولاً، حقق مسؤولو الصحة في بلادنا تقدمًا في فهم تغيرات المتحور الجديد؛ والأهم من ذلك، أن لقاحاتنا الحالية فعالة ضد المرض الشديد باستخدام أوميكرون، خاصة إذا تم تعزيزك، ثانيًا ، مع وجود اوميكرون الآن في جميع أنحاء الولايات المتحدة وعلى مستوى العالم، لن يكون للمسافرين الدوليين من هذه البلدان تأثير كبير على الحالات في الولايات المتحدة.

وقال الرئيس بايدن الثلاثاء إنه “يفكر في عكس” قيود السفر ، وأضاف للصحفيين “سأتحدث مع فريقي في اليومين المقبلين”.

وكرر أن الإدارة نفذت الحظر "لمعرفة مقدار الوقت الذي كان لدينا قبل وصول اوميكرون هنا حتى نتمكن من البدء في تحديد ما نحتاجه من خلال النظر في ما يحدث في البلدان الأخرى.

وتابع أن الولايات المتحدة، مع ذلك، تجاوزت ذلك الآن.

وقال مسؤول كبير لرويترز، التي أبلغت لأول مرة عن رفع القيود، أن حظر السفر المؤقت “خدم الغرض منه”، مضيفًا أنه “وفر الوقت لفهم كل شيء عن المتحور الجديد، وأعطى الوقت لتحليله”.