فاز الأهليعلى منافسه سموحة برباعية مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد السلام الأهلي وي ضمن

مميزة,بدر بانون,الدوري الممتاز,الأهلي,سموحة,كرة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الأهلي يقسو على سموحة برباعية ويتصدر الدوري

الشورى

فاز الأهلي على منافسه سموحة برباعية مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد السلام "الأهلي وي" ، ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الممتاز.

تفاصيل المباراة..

احتسب حكم مباراة الأهلي وسموحة خطأ من داخل منطقة جزاء الفريق السكندري بعد العودة لخاصية ال var، بعد ملامسة الكرة يد أحد لاعبي سموحة. 

سدد بدر بانون الكرة في الدقيقة السادسة من عمر المباراة لترطتم بالقائم وتخرج من ملعب المباراة وتضيع فرصة هدف مبكر على الأهلي.

عقب ركلة الجزاء استحوذ فريق سموحة على الكرة ووصل لمرمى محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي أكثر من مرة، ولكن دون تهديد حقيقي.

تمكن الأهلي من تنظيم هجمة مميزة في الدقيقة ١٥ من عمر المباراة عن طريق كرة طوية من أفشة ولكن اقتنصها مدافع سموحة ببراعة قبل الوصول الى مرمى فريقه

حاول سموحة تخطي منتصف ملعب الأهلي في العديد من الكرات ولكن ارتكاز لاعبي الأهلي كان جيداََ.

وفي الدقيقة 30 حصل أفشة لاعب الأهلي على ركلة حرة مباشرة من منطقة خطرة، ومررها أفشة داخل منطقة الجزاء ولكن خرجت لركنية،  ولم تشكل خطورة على مرمى سموحة.

وفي الدقيقة 31 نظم الأهلي هجمة مميزة عن طريقة أحمد عبد القادر الذي مرر كرة رائعة لأيمن أشرف داخل منطقة الجزاء ليسكنها الشباك ويتقدم الاهلي على سموحة بالهدف الأول.

راوغ بيرسي تاو لاعب الأهلي دفاع سموحة ببراعة شديدة في هجمة مارادونية في الدقيقة 34 من عمر المباراة وسجل هدف ثاني للأهلي في مرمى سموحة.

سجل محمد كناريا هدف سموحة من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 66 من عمر المباراة.

ولم ينتظر حسين الشحات لاعب الأهلي أكثر من دقيقة ويسجل هدف ثالث للأهلي ليزيد الفارق مرة أخرى.  واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للأهلي في الدقيقة 73 من عمر المباراة ولكن بعد العودة لخاصية ال var تم إلغاءها.

توغل حسين الشحات من الجبهة اليمنى للأهلي ومرر كرة رائعة داخب منطقة جزاء سموحة لينقض عليها برسي تاوي ويسجل الهدف الثاني له والرابع للأهلي في المباراة.

وسجل حسين الشحات هدف خامس للأهلي في الدقيقة 80 من عمر المباراة  ولكن قرر حكم الvar إلغاءه بداعي التسلل.

وانتهت المباراة بفوز الأهلي برباعية مقابل هدف وحيد، ليرتفع رصيد المارد الأحمر للنقطة 18 محتلاََ المركز الأول بالعلامة الكاملة، بينما يتجمد رصيد سموحة عند النقطة 6 في المركز 12.