أعلنت السفارة البريطانية في القاهرة أن بوريس جونسونرئيس وزراءبريطانيا تحدث مع الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح

بريطانيا,الوزراء,السياحة,مصر,القاهرة,رئيس الوزراء,الرئيس عبد الفتاح السيسي,اليوم,الرئيس السيسي

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

رئيس الوزراء البريطاني يهنئ الرئيس السيسي على ترشيح مصر لاستضافة COP27

رئيس الوزراء البريطاني والرئيس السيسي  الشورى
رئيس الوزراء البريطاني والرئيس السيسي

 

أعلنت السفارة البريطانية في القاهرة أن بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا تحدث مع الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الخميس، قبل انطلاق قمة المناخ COP26 المقرر عقدها الشهر المقبل.

وأشارت السفارة البريطانية في القاهرة في بيان لها، أن رئيس الوزراء البريطاني هنأ الرئيس السيسي على ترشيح مصر لاستضافة قمة المناخ COP27، واتفقوا على العمل معًا في جلاسكو لإنجاح قمة الشهر المقبل المقرر عقدها في اسكتلندا.

كما أعرب رئيس الوزراء، عن ترحيبه بقيادة مصر في الانتقال إلى الطاقة المتجددة، وناقش الجانبان تعميق التعاون الدفاعي والأمني عبر مجموعة من الأولويات المشتركة

وفيما يخص ليبيا، اتفق الرئيس السيسي وجونسون على أهمية العمل من أجل إجراء انتخابات وطنية ديمقراطية في وقت لاحق من هذا العام والانسحاب السريع لقوات المرتزقة الأجنبية.

كما تطلع رئيس الوزراء البريطاني إلى الاجتماع مع الرئيس السيسي في جلاسكو الشهر المقبل ودفع العمل المناخي العالمي إلى الأمام.

وفي سياق منفصل، كان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار المصري اتفق مع جاريث بايلي السفير البريطاني بالقاهرة، على تعزيز سبل التعاون بين البلدين في مجالي السياحة والآثار، وخاصة فيما يتعلق بدفع المزيد من الحركة السياحية الوافدة من إنجلترا خاصة في ظل رفع اسم مصر من القائمة الحمراء.