حذر أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين المواطنين بالإبلاغ عن أي تلاعب وكذلك عدم ترك المواطن لبطاقت

المواطنين,التموين,الخبز,الشرقية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

التموين تحذر المواطنين من ترك البطاقات داخل المنافذ

صورة أرشيفية  الشورى
صورة أرشيفية

حذر أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، ‏المواطنين بالإبلاغ عن أي تلاعب وكذلك عدم ترك المواطن لبطاقته ‏التموينية في أي منفذ أيضا. ‏

وأوضحت التموين في بيان لها، منذ قليل، إلى أن شركتي الجملة يضخون السلع التموينية والأساسية للمواطنين بمخازنهم لصرفها إلى منافذ التوزيع تتنوع ‏ما بين الأرز، والزيت، والسكر، والمكرونة، ومساحيق الغسيل ‏والشاي وغيرها من السلع الأخرى.

وأشار إلى أنه يتم متابعة السلع ‏جيدًَا من حيث الجودة، موضحًا أن مركز تطوير وسلامة الغذاء الذي ‏افتتحه وزير التموين علي المصيلحي، يتابع دوريًا جودة السلع المتوفرة من خلال أخذ ‏عينات من السلع قبل طرحها للمواطنين على بطاقة الدعم

في سياق متصل، تفقد على المصيلحي الأعمال الجارية، لإنشاء صومعة الغلال الحقلية بقرية طوخ القراموص بمركز أبو كبير بمحافظة الشرقية منذ عدة أيام.

وبعث وزير التموين، رسالة طمأنة لجموع المواطنين بشأن رغيف الخبز المُدعم، مؤكدًا أن ما كان يُعثر عليه قبلًا من مخلفات داخل رغيف الخبز، بات أمرًا من الماضي ولن يتكرر مستقبلًا.

كما قال وزير التموين، إن الصوامع الحقلية الجديدة تساهم في القضاء على المشكلات التي كانت تظهر في صوامع الغلال القديمة، مضيفًا: زمان كان أمين الشونة في نهاية الموسم بيكحت الباقي في الصومعة وبيبقى فيه تراب، وترجع الناس تشتكي وتقول العيش فيه تراب.. بطمنهم إن الكلام ده مش هيحصل تاني.

يشار إلى أن المشروع يضم إنشاء 6 صوامع حقلية، منها 5 صوامع بالوجه البحري، وصومعة وحيدة بالوجه القبلي، بسعة تخزينية إجمالية 30 ألف طن.