قررت جهات التحقيق رفع التحفظ على أموال علاء و جمال مباركوأسرتيهما بعد قرار هيئة الفحص والتحقيق قرارها بإنهاء

2020,النائب العام,محكمة,البنك المركزي

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

رفع التحفظ على أموال علاء وجمال مبارك وأسرتيهما

الشورى

قررت جهات التحقيق رفع التحفظ على أموال علاء و جمال مبارك وأسرتيهما بعد قرار هيئة الفحص والتحقيق قرارها بإنهاء أثر أمر المنع من التصرف رقم 3 لسنة 2011.

رفع التحفظ على أموال علاء وجمال مبارك

وذكر قرار رفع التحفظ على أموال علاء وجمال مبارك، أن جهاز الكسب غير المشروع، أصدر قرارًا بإنهاء أمر المنع من التصرف رقم 3 لسنة 2011، ومنع التصرف قبل كل من محمد حسني السيد مبارك، وزوجته سوزان صالح مصطفى ثابت.

كما شمل قرار رفع التحفظ كلا من علاء محمد حسني السيد مبارك، وشهرته علاء مبارك، وزوجته هایدي محمد مجدي راسخ، وجمال محمد حسني السيد مبارك، وشهرته جمال مبارك، وزوجته خديجة محمود الجمال، وأحفاده عمر علاء، وفريدة جمال، السابق صدوره من هيئة الفحص والتحقيق المختصة بجلستي 14 مارس 2011 و16 أكتوبر 2011،  في الشكوى رقم 22 سري لسنة 2011 كسب غير مشروع، المبلغ للبنوك بموجب كتابي البنك المركزي المصري رقمي 120، 3495 بتاريخي 22 مارس، و17 أكتوبر 2014.

كما تم رفع التحفظ في وقت سابق على أموال جمال محمد حسني السيد مبارك، وزوجته خديجة محمود يحيى الجمال، ونجليه القاصرين فريدة ومحمود السابق صدوره على ذمة القضية رقم 70 لسنة 2014 حصر غسل أموال، المقيدة برقم 62 لسنة 2012 حصر أمن دولة عليا؛ واتخاذ ما يلزم من الناحية المصرفية والقانونية.

كان رئيس محكمة الاستئناف ورئيس إدارة الأموال المتحفظ عليها، أبلغ الجهات المختصة بإنهاء التحفظ على أموال الرئيس الراحل محمد حسني مبارك ونجليه جمال وعلاء وباقي أفراد الأسرة، حيث وافق النائب العام على إنهاء أثر المنع من التصرف رقم 98 لسنة 2020 على كل من علاء محمد حسني السيد مبارك، وزوجته هيدي محمد مجدي راسخ ونجله القاصر عمر.