قال المهندس طارق الرفاعي معاون وزير الإسكان لشئون المرافق إن مبادرة حياة كريمة التي تنفذها الدولة في عدد كبي

مبادرة,اليوم,وزير الإسكان,الكثافة,التخطيط,حياة كريمة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الإسكان: مبادرة حياة كريمة وصلت لـ 40 % من سكان الريف

الشورى

قال المهندس طارق الرفاعي، معاون وزير الإسكان لشئون المرافق، إن مبادرة حياة كريمة التي تنفذها الدولة في عدد كبير من المحافظات، تعد من أهم المبادرات التي طرحت في مصر، لأنها تعتني بكل فرد مصري من المجتمع، والذين حرموا لسنوات عديدة من خدمات الصرف الصحي ومياه الشرب.

أضاف المهندس طارق الرفاعي في تصريحات تلفزيونية، أن عدد السكان الذين كانوا يتمتعون بخدمات البنية التحتية 12 % فقط من سكان الريف، موضحا أن النسبة وصلت حاليا لـ 40 % طبقا للمشروع القومي لصرف صحي القرى.

وتابع معاون وزير الإسكان في تصريحات له مساء اليوم الاثنين، أن المشروع استهدف القرى القريبة من المجاري المائية، حتى لا يتم توصيل المياه الجارية، ومن بعدها القرى ذات الكثافة السكانية العالية.

لفت الرفاعي، إلى أن المبادرة ستشهد ثلاثة مراحل، بإجمالي عدد 75 مركزًا يتبعهم 4500 قرية، متابعا أن المبادرة تسير وفقا للأولويات، وبمشاركة أكثر من وزارة معنية، منها وزارتي التخطيط والتنمية المحلية.

وأردف معاون وزير الإسكان لشئون المرافق: المشروعات التي تنفذ في 20 سنة أحنا بنفذها في 12 شهر، وذلك من خلال تعاون الهيئة الهندسية مع وزارة الإسكان، وبالتنسيق مع باقي الوزارات المختلفة.