أكدت وزارة الدفاع الأميركية ومتحدث باسم حركة طالبان أن غارة جوية أميركية استهدفت اليوم الأحد سيارة مفخخة قرب

هجوم,ولاية,مقتل,بايدن,الغربية,وزارة الدفاع,الاتصال,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

غارات امريكية استهدفت سيارة مفخخه قرب مطار كابل

الشورى

أكدت وزارة الدفاع الأميركية ومتحدث باسم حركة طالبان أن غارة جوية أميركية استهدفت، اليوم الأحد، سيارة مفخخة قرب مطار كابل ، وعلى الصعيد نفسه، قال المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد في رسالة إلى الصحفيين إن "غارة جوية أميركية استهدفت مفجرا انتحاريا كان في سيارة وكان يريد استهداف مطار كابل الدولي وسط الإجلاء الأميركي هناك"، مضيفا أن الغارة نفذت اليوم الأحد.

ولم يتسن الاتصال بمسؤولين عسكريين أميركيين للتعليق، وفقا لما ذكرته الأسوشيتد برس.

ووقع الحادث بينما قالت الشرطة الأفغانية إن صاروخا أصاب حيا شمال غربي مطار كابل الدولي اليوم الأحد مع انتهاء عملية الإجلاء الأميركية هناك بعد استيلاء طالبان الخاطف على البلاد، ما أسفر عن مقتل طفل وبدا في البداية أن الضربتين كانتا حادثتين منفصلتين، على الرغم من ندرة المعلومات حولهما.

فقد ذكرت تقارير صحفية سابقة، أن انفجارا وقع، اليوم الأحد، في العاصمة الأفغانسة كابل، وتحديدا قرب المطار، حيث تجري آخر عمليات الإجلاء.من جانبها، ذكرت تقارير صحفية، أن الانفجار ناجم عن إطلاق قذيفة "آر بي جي" قرب مطار كابل وذكرت مصادر ، أن قذیفة "أر بی جي" أصابت أحد البيوت في منطقة خواجا بغرا بکابل وقالت المصادر إن "الشرطة تقول إن صاروخا أصاب ما يعرف ’بالمنطقة التاسعة‘ في العاصمة الأفغانية" ويأتي هذا الهجوم بعد 3 أيام من هجوم دام في مطار كابل، حيث تستكمل الدول الغربية عمليات الإجلاء.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن قد حذر بعد الاعتداء الذي تبناه تنظيم داعش-ولاية خراسان، من أن هجوما جديدا وشيكا "محتمل جدا".

فقد قال مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" إن "القوات الأميركية استهدفت بضربة جوية سيارة مفخخة قرب مطار كابل وعطلتها".