حاتم قنديل.. بطل مصرييجتاز أطول رحلة تجديف بنهر النيل من أسوان لـ رأس البر

يوم,دمياط,مصر,الأولى,حماية,أسوان,وزيرة البيئة,ياسمين فؤاد,نهر النيل,الأمم المتحدة,البيئة,الوعي

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بالصور | حاتم قنديل.. بطل مصري يجتاز أطول رحلة تجديف بنهر النيل من أسوان لـ رأس البر

الشورى

أنهى البطل المصري حاتم قنديل أطول رحلة تجديف داخل نهر النيل فى خطوة هى الأولى من نوعها، حيث قطع الرجل الخمسينى المسافة من محافظة أسوان حتى مدينة رأس البر، والتى تُقدر بنحو 1250 كم عبر قارب صغير، ما يعد انجازا غير مسبوق.

وتأتى الرحلة فى إطار الترويج للمبادرة الرئاسية "أتحضر للأخضر" لرفع الوعي البيئي، وتسليط الضوء على أهمية الحفاظ على نهر النيل ونشر الوعي بذلك، تحت رعاية وزارة البيئة المصرية، حيث أعلنت الوزارة فى وقت سابق عن توفير الحماية والمرافقة للبطل المصري لتأمينه خلال مشواره لتحطيم رقم قياسي بموسوعة "غينيس" العالمية من خلال التجديف من أسوان إلى دمياط.

ويقول البطل المصرى حاتم قنديل :"ربنا وفقني ونولني شرف تجديف هذه المسافة الكبيرة في نهر النيل في الأراضي المصرية، وأتمني أحضر تجديف نهر النيل من أثوبيا الي رأس البر مع مجموعة تجديف مصرية ذو عزيمة فولاذية بأمر الله"، وأضاف :"حرصت على اجتياز هذه الرحلة دعما لموقف مصر فى ملف النيل، وأتمنى من جميع المصريين دعم ملف النيل عبر هاشتاج موحد "ادعم حق مصر فى نهر النيل" نخاطب من خلاله الأمم المتحدة"، ووجه البطل حاتم قنديل الشكر للدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة على دعمها ومساندتها له في تذليل العقبات أثناء رحلته وجهودها في حماية نهر النيل من التلوث وحملات التوعية التي تقوم بها الوزارة من أجل الحفاظ عليه وتنظيفه.

والبطل المصرى حاتم قنديل خريج كلية "الدفاع الجوى" عام 1990 ، وظل فى الخدمة حتى خرج على المعاش برتية نقيب نتيجة إصابة فى كتفه، وحمل علم جمهورية مصر العربية أثناء الدراسة، وتعد رحلته هى الأولى من نوعها التى يحاول فيها مصري التجديف من أسوان لدمياط.

يذكر أن رحلة البطل المصرى بدأت من أسوان في شهر يونيو لتواكب ذكرى ثورة ٣٠ يونيو، وانهى البطل رحلته يوم 3 يوليو بالتزامن مع افتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية، وذكرى انتصارات مصر على الارهاب.